افتتاح التوسعة الجديدة لمدرسة سعد بن أبي وقاص في سحاب

افتتاح التوسعة الجديدة لمدرسة سعد بن أبي وقاص في سحاب
الأنباط -
- افتتح مدير التربية والتعليم للواء سحاب، عطالله مقابلة، اليوم الثلاثاء، التوسعة الجديدة لمدرسة سعد بن أبي وقاص الأساسية للبنين، التي جرى إنجازها بالتعاون مع منظمة ميرسي كور، ضمن برنامج بناء مهارات القيادة والتنمية، والممول من قبل الحكومة البريطانية.
وتضم التوسعة الجديدة 4 غرف صفية، مجهزة بأحدث الأدوات والوسائل التعليمية، والتي تسهم بانخراط الطلاب بشكل فعال في العملية التعليمية. وأكد المقابلة، خلال حفل الافتتاح بحضور عدد من ممثلي منظمة ميرسى كور والسفارة البريطانية في عمان، أهمية التوسعة الجديدة لاستيعاب المزيد من الطلبة في المدرسة، وحاجة المنطقة لمزيد من المشاريع والأبنية المدرسية.
وأشاد بالدعم الذي تقدمه منظمة ميرسي كور لوزارة التربية والتعليم وقطاع التعليم في الأردن، مبينا أن المديرية سهلت جميع الإجراءات اللازمة لإنشاء هذه الغرف، بما في ذلك تخصيص قطعة الأرض المناسبة ضمن حرم المدرسة لإنشاء التوسعة الجديدة.
بدورها، عرضت مديرة برنامج بناء مهارات القيادة والتنمية في منظمة ميرسى كور، هبة أسعد، لأهداف المنظمة، وأوجه التعاون مع مختلف المؤسسات والوزارات الرسمية في الأردن، ومنها وزارة التربية والتعليم، مشيرة لخطط المنظمة وبرامجها المستقبلية في الأردن.
يذكر أن برنامج بناء مهارات القيادة والتنمية المجتمعية، الذي يجري تنفيذه من خلال منظمة ميرسي كور بدعم من الوكالة البريطانية للتنمية الدولية (يو كي ايد) منذ عام 2014، يهدف إلى بناء شبكة من القادة المجتمعيين السيدات والرجال والشباب والشابات، وتنفيذ مبادرات مجتمعية تشمل البرامج التدريبية في مجال مهارات التفاوض وإدارة النزاعات.
كما يهدف البرنامج إلى تحديد الاحتياجات المحلية، وتصميم وتنفيذ مشاريع البنية التحتية المستجيبة لها، وذلك بالتعاون مع الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )