جمعية طبية أميركية متخصصة تسترشد بأبحاث أردنية

جمعية طبية أميركية متخصصة تسترشد بأبحاث أردنية
الأنباط -  استرشدت الجمعية الأميركية لجراحة الجيوب الأنفية، وقاع الجمجمة وحساسية الانف، بتوصيات خمسة أبحاث سريرية للدكتور مهند القضاة وفريقه البحثي، أجراها في مستشفى الملك المؤسس الجامعي.
وقال القضاة لـ(بترا)، اليوم الثلاثاء، إن الجمعية نشرت إرشاداتها العالمية التوافقية، لأحدث التوصيات السريرية المعتمدة على البراهين الطبية في جراحة الجيوب الانفية وقاع الجمجمة وحساسية الانف في مجلتها الرسمية (المنتديات العالمية في طب الأنف والحساسية) حتى تكون مرجعية للأطباء حول العالم لتحديث ممارستهم التشخيصية والجراحية، بناءً على الأسلوب العلاجي المستند على الدليل الطبي.
وأوضح أن الجمعيات العالمية تقوم بين فترة وأخرى وبناءً على تطور الأبحاث والدراسات السريرية بمراجعة توصياتها الإرشادية للأمراض الشائعة؛ ليتمكن الأطباء من الاطلاع عليها، لتحسين مستوى الخدمة التشخيصية والعلاجية للمرضى، حيث كان آخر تحديث للتوصيات من قبل الجمعية الامريكية قبل حوالي سبع سنوات.
وبين أن أبحاثه التي استعانت بها الجمعية الأميركية، تناولت مجالات جراحة قاع الجمجمة، وحجرة العين بالملاح الجراحي، ودور حساسية الطعام كمسبب لتشكل اللحميات الانفية، وتأثير نقص المناعة على تطور الحالة السريرية لمرضى الجيوب الأنفية بالإضافة إلى دراسة أساليب جراحية حديثة، وغير تقليدية لتخفيف مضاعفات عمليات المناظير الجراحية.
ويحمل الدكتور القضاة درجة الأستاذية في الجراحة الخاصة منذ عام 2016 ولديه 60 بحثاً سريرياً نشرتها مجلات عالمية وقارية مفهرسة ومحكمة، ومثّل الأردن كمتحدث رئيس في 80 مؤتمراً دولياً. من جانبه، قال مدير عام مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي، الدكتور محمد الغزو، إن المستشفى يوفر كل الدعم المتاح لإجراء الأبحاث السريرية المتقدمة خصوصاً تلك التي تُعنى بالأمراض المزمنة والشائعة، وتخص المجتمع المحلي وتوفر حلولاً متميزة لعلاجها.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )