الاحتلال يمنع أذان الفجر في الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل لليوم الـ16 35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مجلس صحم الشعري مناره للإبداع في فن الشعر وعالم الثقافة والفكر والادب الطقس المتوقع للأيام الأربعة القادمة من ادارة الارصاد الجوية الاردنية : أهالي معان يؤكدون تأييدهم وولاءهم للملك والقضية المركزية للأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:تفاؤل بالمرحلة الجعفرية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع تؤكد أهمية وقوة خطاب الملك في الجمعية العامة للأمم المتحدة إضراب عام في إسبانيا ضد حرب الإبادة في فلسطين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية د. حازم قشوع يكتب:فلسطين، الاحتلال الى زوال ! السياحة تحتفل بيوم السياحة العالمي د. النسور : التخطيط الصناعي ركيزة أساسية لتحقيق أهداف رؤية التحديث الاقتصادي ودعم النمو وفيات الجمعة 27-9-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا بيان رسمي لحزب الله باغتيال السرور من قبل اسرائيل مصر.. أحكام رادعة لطبيب وآخرين تسببوا في بتر ذراع طفل علامات تحذيرية تنذر بنوبة قلبية فوائد ملح الليمون في تنظيف أواني النحاس سيدة تخسر أموالها عبر تطبيق مواعدة

العايد يلتقي هيئات ثقافة البلقاء.

العايد يلتقي هيئات ثقافة  البلقاء
الأنباط -
زيد الحليق - الأنباط 

أكد وزير الثقافة علي العايد خلال لقائه الهيئات الثقافية في محافظة البلقاء على أهمية المحافظة على الطابع الثقافي لمدينة السلط التي وضعت على قائمة التراث العالمي بجهود أبناء البلقاء. 
جاء ذلك خلال لقاء العايد أليوم برؤساء الهيئات الثقافية في قاعدة الاستقلال ببلدية السلط 
واشاد العايد في اللقاء الذي بالدور التنموي الذي تقوم به الهيئات الثقافية في البلقاء ، ودورها في التنمية وخدمة المجتمع، مشيراً الى اهمية السمو بالعمل الثقافي لأجل تقديم أنفسنا لمئة عام مقبلة. 

كما اوضح العايد ان خلال الشهر القادم ستعمل الوزارة على إقامة الاحتفالات الوطنية بكل محافظة بمناسبة المئوية الأولى. 
وسبق ذلك كلمة ترحيبة من مدير ثقافة البلقاء الدكتور معتصم غوشة الذي رحب بالضيوف مشيدا بالدور الكيير الذي توليه وزارة الثقافة بالنهوض بالعمل الثقافي.
فيما تكلم يوسف العمايرة. باسم الهيئات مثنيا على دور جمعية المحافظة على التراث في المحافظة على البيوت القديمة وعدم هدمها وإعادة الحياة التراثية وتمثل ذلك ف إعادة لعبة المنقلة وتعلبمها. 
كما استعرض العمايرة طلبات الهيئات من الوزارة والتي منها توفير مبنى خاص لها مجهز بقاعات خاصة. 
والمطالبة بزيادة  الدعم السنوي المقدم لها. وتخصيص مبلغ مالي لإقامة احتفالية بمناسبة وضعها على التراث العالمي. والمطالبة بموتمر لكافة الهيئات الثقافية على مستوى المملكة.. 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير