الاحتلال يمنع أذان الفجر في الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل لليوم الـ16 35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مجلس صحم الشعري مناره للإبداع في فن الشعر وعالم الثقافة والفكر والادب الطقس المتوقع للأيام الأربعة القادمة من ادارة الارصاد الجوية الاردنية : أهالي معان يؤكدون تأييدهم وولاءهم للملك والقضية المركزية للأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:تفاؤل بالمرحلة الجعفرية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع تؤكد أهمية وقوة خطاب الملك في الجمعية العامة للأمم المتحدة إضراب عام في إسبانيا ضد حرب الإبادة في فلسطين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية د. حازم قشوع يكتب:فلسطين، الاحتلال الى زوال ! السياحة تحتفل بيوم السياحة العالمي د. النسور : التخطيط الصناعي ركيزة أساسية لتحقيق أهداف رؤية التحديث الاقتصادي ودعم النمو وفيات الجمعة 27-9-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا بيان رسمي لحزب الله باغتيال السرور من قبل اسرائيل مصر.. أحكام رادعة لطبيب وآخرين تسببوا في بتر ذراع طفل علامات تحذيرية تنذر بنوبة قلبية فوائد ملح الليمون في تنظيف أواني النحاس سيدة تخسر أموالها عبر تطبيق مواعدة

ندوة تناقش آلية الحصول على الدعم الأوروبي للبحوث والمشاريع العلمية

ندوة تناقش آلية الحصول على الدعم الأوروبي للبحوث والمشاريع العلمية
الأنباط - دعا علماء وباحثون إلى إيلاء البحث العلمي والمشاريع العلمية مزيدا من الدعم وتسهيل الحصول على التمويل اللازم لها لخدمة القضايا الوطنية والعملية البحثية والعلمية بشكل عام.
جاء ذلك خلال ندوة نظمتها الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والابداع، مساء أمس الأحد، بعنوان " فرص الحصول على مشاريع أوروبية مدعومة".
وعرض خبير المشاريع الأوروبية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور فهمي أبو الرب، ملخصا لفرص الحصول على دعم من قبل الاتحاد الأوروبي،مستعرضا العديد من النصائح والأمثلة لإعداد المشاريع الناجحة لتلك المشاريع.
وناقش المشاركون من جامعات ومؤسسات بحثية ووزارات ومراكز أبحاث، المشاكل التي تواجه الباحثين في الأردن وتحول دون حصولهم على دعم من قبل الجهات الداعمة، مؤكدين أن من أهم أسباب عدم التقدم بمقترحات بحثية هو عدم وجود شبكة شركاء أوروبيين في مؤسساتهم مما ينعكس سلبا على قدرتهم للتقدم بمقترحات بحثية.
وأكد نائب رئيس الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والابداع الدكتور سميح أبو بكر، أهمية تدريب وتوجيه الباحثين والمهتمين وتزويدهم بالمهارات اللازمة حول كيفية الحصول على الدعم اللازم لبحوثهم ومشاريعهم، بما يحقق المصالح الوطنية ويرفع من سوية البحث العلمي ويخرج بنتائج تنعكس ايجابا وتحقق الهدف المرجو من أي مشروع أو بحث.
واشتملت الندوة على العديد من المداخلات التي اجمعت على ضرورة تزويد الباحثين والمهتمين بالمعلومات اللازمة والآلية التي يضمنوا من خلالها الحصول على دعم دولي لمشاريعهم وبما يخدم قضايا البحث العلمي والأكاديمي والقضايا الوطنية ذات الأولوية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير