الاحتلال يمنع أذان الفجر في الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل لليوم الـ16 35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مجلس صحم الشعري مناره للإبداع في فن الشعر وعالم الثقافة والفكر والادب الطقس المتوقع للأيام الأربعة القادمة من ادارة الارصاد الجوية الاردنية : أهالي معان يؤكدون تأييدهم وولاءهم للملك والقضية المركزية للأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:تفاؤل بالمرحلة الجعفرية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع تؤكد أهمية وقوة خطاب الملك في الجمعية العامة للأمم المتحدة إضراب عام في إسبانيا ضد حرب الإبادة في فلسطين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية د. حازم قشوع يكتب:فلسطين، الاحتلال الى زوال ! السياحة تحتفل بيوم السياحة العالمي د. النسور : التخطيط الصناعي ركيزة أساسية لتحقيق أهداف رؤية التحديث الاقتصادي ودعم النمو وفيات الجمعة 27-9-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا بيان رسمي لحزب الله باغتيال السرور من قبل اسرائيل مصر.. أحكام رادعة لطبيب وآخرين تسببوا في بتر ذراع طفل علامات تحذيرية تنذر بنوبة قلبية فوائد ملح الليمون في تنظيف أواني النحاس سيدة تخسر أموالها عبر تطبيق مواعدة

شركس: قادرون على التعامل مع الاصابات ولم نشهد تضاعفات يومية

شركس قادرون على التعامل مع الاصابات ولم نشهد تضاعفات يومية
الأنباط -
قال مساعد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور غازي شركس إنه ومنذ بداية الموجة الجديدة لفيروس كورونا لم نشهد تضاعفات يومياً أول كل 3 أيام.

وأضاف في مقابلة مع برنامج هذا المساء الذي قدمه الزميل مهند مبيضين عبر التلفزيون الأردني الأحد، أن نسبة الادخال للمستشفيات ليست مرتفعة بالموجة الثالثة والنظام الصحي قادر على التعامل مع الحالات فعدد الحالات بالمستشفيات 600 شخص حالياً.

وبين أنه تم استقطاب عدد كبير من الكوادر الصحية وتم رفد المستشفيات الميدانية بكوادر صحية وتخصيصها لمرضى كورونا.

ولفت إلى أن المستشفيات الميدانية قابلة للتحويل لتصبح مستشفيات تقليدية فهي يمكن تحويلها لمستشفيات تخدم وزارة الصحة، ما سيرفد النظام الصحي الأردني، ويمكن نقلها من مكان إلى آخر وفق التوجهات، وستكون رديفة للقطاع الصحي الأردني.

وأشار إلى أن وتيرة التطعيم بالبلدان حولنا ودول العالم عالية جداً لذلك معظم القادمين إلى الأردن كانوا قد حصلوا على اللقاح مسبقاً.

وشدد على أن فيروس كورونا علمنا بحصول المفاجآت، فهو متفائل بحذر حالياً، ويجب الاقبال على لقاح كورونا والتباعد وارتداء الكمامة والابتعاد عن الشائعات واستقاء المعلومة من المصدر الرسمي.

وأكد أن الوزارة قامت بفتح تلقي اللقاح من عمر 12 عاماً فأكثر.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير