سيف تركي: كاظم الساهر يستعد لإعادة إحياء الأغاني الشعبية بتعاون مرتقب مع عزيز الرسام الأزرق تؤكد تأييدها للملك والقضية المركزية للأردن باليوم العالمي للسياحة.. ولي العهد ينشر فيديو عن المواقع المدرجة على قائمة التراث العالمي وزير الخارجية يجري مباحثات موسعة مع نظيره الروسي الصفدي يجري مباحثات موسعة مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني الهيئة العامة للجنة التأمين البحري تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 الاحتلال يمنع أذان الفجر في الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل لليوم الـ16 35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مجلس صحم الشعري مناره للإبداع في فن الشعر وعالم الثقافة والفكر والادب الطقس المتوقع للأيام الأربعة القادمة من ادارة الارصاد الجوية الاردنية : أهالي معان يؤكدون تأييدهم وولاءهم للملك والقضية المركزية للأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:تفاؤل بالمرحلة الجعفرية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع تؤكد أهمية وقوة خطاب الملك في الجمعية العامة للأمم المتحدة إضراب عام في إسبانيا ضد حرب الإبادة في فلسطين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية د. حازم قشوع يكتب:فلسطين، الاحتلال الى زوال ! السياحة تحتفل بيوم السياحة العالمي د. النسور : التخطيط الصناعي ركيزة أساسية لتحقيق أهداف رؤية التحديث الاقتصادي ودعم النمو وفيات الجمعة 27-9-2024

التربية: نتوقع اقبالا كبيرا على برنامج الفاقد التعليمي

التربية نتوقع اقبالا كبيرا على برنامج الفاقد التعليمي
الأنباط -
انشطة علاجية واخرى تعزيزية للدعم النفس الاجتماعي
الأنباط - هدى دياربكرلي
قال الناطق الإعلامي بإسم وزارة التربية والتعليم الدكتور احمد المساعفة ان برنامج الفاقد التعليمي سيبدأ ب ١٥ / ٨ وسيستمر ل 12 / 9 وان الطلبة الذين لا يرغبون في الالتحاق في البرنامج سيبدأ دوامهم الرسمي في ١ / ٩ وجاهيا في المدراس، موضحا انه سيتم خلال هذه المدة استلام الكتب المدرسية؛ كما يوجد انشطة تعزيزية للدعم النفس الاجتماعي وأخرى علاجية؛ اي ستقوم المدرسة خلال هذا الاسبوع بعمل انشطة؛ لان الطلبة منقطعين عن الدراسة منذ عام ونصف؛ لذا يحتاج الأمر لنشاطات دعم نفس اجتماعي مشيرا إلى أن من يكون مشترك في الفاقد التعليمي سيستمر بالبرنامج حتى ١٢ / ٩؛ والى ذلك التاريخ لن يتم البدء في المناهج الجديدة، كما هو معتاد عليه في بداية كل عام دراسي ان يكون هنالك خطط لاستقبال الطلاب٠٠ وقال المساعفة ل "الانباط" في هذا العام بسبب جائحة كورونا تم وضع هذه الخطة التعزيزية للدعم النفسي لدى الطلبة .
وبين ان الفاقد التعليمي سيشمل الصفوف من الصف الأول حتى الحادي عشر في المدارس وسيتم خلاله أخذ ال٤ مواد الأساسية وهي العلوم والرياضيات واللغة العربية واللغة الانجليزية لتعويض الفاقد عن طريق تطبيق برنامج المفاهيم والنتاجات الرئيسية الذي قام بإعداده مجموعة من الخبراء في المناهج؛ كما تم وضع خطة لتنفيذ البرنامج عُممت بكتاب رسمي على الميدان للمدارس الحكومية والخاصة أيضا.
وتابع المساعفة ان الوزارة تتوقع إقبال عدد كبير من الطلبة على برنامج الفاقد التعليمي ٠ وكانت وزارة التربية والتعليم قد أطلقت رابطا لتسجيل الطلبة؛ كما أن مديريات التربية والتعليم من خلال مدارسها تقوم بالتواصل مع طلابها بحيث تحصر الطلبة الراغبين للخضوع لبرنامج الفاقد التعليمي.
واضاف نحن كوزارة ننصح الطلبة بالتسجيل بالبرنامج لما له من أهمية كبيرة في جسر الهوة بين ما قد فات الطالب من تعلم وما بين ما هو مأمول منه ان يتعلمه ، كما أن البرنامج مهم جدا لتهيئة الطلبة للعام الدراسي القادم لان في هذه المواد الأساسية المعرفة الجديدة لا يمكن أن يتعلمها الطالب إلا عندما يكون متمكن من المعرفة السابقة؛ لذا ننصح الطلبة بالتسجيل بالبرنامج.
واكد انه لن يتم الزام الطلبة في دوام برنامج الفاقد التعليمي على اخذ اللقاح لمن هم في عمر ال١٢ عام فما فوق.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير