سيف تركي: كاظم الساهر يستعد لإعادة إحياء الأغاني الشعبية بتعاون مرتقب مع عزيز الرسام الأزرق تؤكد تأييدها للملك والقضية المركزية للأردن باليوم العالمي للسياحة.. ولي العهد ينشر فيديو عن المواقع المدرجة على قائمة التراث العالمي وزير الخارجية يجري مباحثات موسعة مع نظيره الروسي الصفدي يجري مباحثات موسعة مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني الهيئة العامة للجنة التأمين البحري تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 الاحتلال يمنع أذان الفجر في الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل لليوم الـ16 35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مجلس صحم الشعري مناره للإبداع في فن الشعر وعالم الثقافة والفكر والادب الطقس المتوقع للأيام الأربعة القادمة من ادارة الارصاد الجوية الاردنية : أهالي معان يؤكدون تأييدهم وولاءهم للملك والقضية المركزية للأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:تفاؤل بالمرحلة الجعفرية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع تؤكد أهمية وقوة خطاب الملك في الجمعية العامة للأمم المتحدة إضراب عام في إسبانيا ضد حرب الإبادة في فلسطين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية د. حازم قشوع يكتب:فلسطين، الاحتلال الى زوال ! السياحة تحتفل بيوم السياحة العالمي د. النسور : التخطيط الصناعي ركيزة أساسية لتحقيق أهداف رؤية التحديث الاقتصادي ودعم النمو وفيات الجمعة 27-9-2024

تربية الأغوار الجنوبية تناقش الاحتياجات التعليمية والفنية

تربية الأغوار الجنوبية تناقش الاحتياجات التعليمية والفنية
الأنباط -
ناقشت مديرية التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية اليوم الثلاثاء في اجتماع عبر تطبيق الاتصال المرئي برئاسة مدير التربية سامي الكواليت ومشاركة مديري ومديرات المدارس ومدير الشؤون الإدارية والمالية حسين الطراونة، الاحتياجات التعليمية والفنية للمديرية.
وأكد الكواليت على مديري المدارس ضرورة تهيئة استقبال الطلبة المسجلين في برنامج الفاقد التعليمي، وحصر حاجات المدارس المشاركة في البرنامج، وضرورة الالتزام بقانون الدفاع (32)، وتنفيذ حملة إعلامية على صفحات المدارس لتشجيع الطلبة على التسجيل في البرنامج، والتواصل مع رؤساء المجالس التربوية لشبكات المدارس في التواصل مع أولياء أمور الطلبة.
وأشار إلى الإجراءات الصحية التي سيتم اتخاذها في الفصل الدراسي المقبل حيث سيتم توفير مسافة متر مربع لكل طالب داخل الغرفة الصفية، مشيرا الى أن عدد الطلبة في الشعبة يجب أن لا يزيد في برنامج التعويض على 25 طالبا.
وقال، انه سيتم تنفيذ ورشة تدريبية للمعلمين قبل البدء بالبرنامج لتدريبهم على تنفيذ وتطبيق البرنامج، واختيار المعلمين ذات التخصص المطلوب، ومن أصحاب الخبرة والكفاءة في المباحث الرئيسة، وهي الرياضيات والعلوم واللغتين العربية والإنجليزية.
وأكد الكواليت ثقة الوزارة بقدرة كوادرها على تنفيذ خطة الاستعدادات للعودة للمدراس، وتعول الكثير على وعي الطلبة وأولياء أمورهم وحرص معلميهم لتحقيق أهداف خطة تعويض الفاقد التعليمي، مشيرا إلى أن الوزارة ستنفذ حملة إعلامية لتوعية جميع أطراف العملية التعليمية بأهمية هذه الخطة.
وفي نهاية الاجتماع تم فتح باب النقاش بين مدير التربية ومديري المدارس، وجرى استعراض الاحتياجات التربوية والجوانب التي تتطلب المتابعة والعلاج وصولا إلى أعلى معايير الجودة في العملية التعليمية. 
(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير