سيف تركي: كاظم الساهر يستعد لإعادة إحياء الأغاني الشعبية بتعاون مرتقب مع عزيز الرسام الأزرق تؤكد تأييدها للملك والقضية المركزية للأردن باليوم العالمي للسياحة.. ولي العهد ينشر فيديو عن المواقع المدرجة على قائمة التراث العالمي وزير الخارجية يجري مباحثات موسعة مع نظيره الروسي الصفدي يجري مباحثات موسعة مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني الهيئة العامة للجنة التأمين البحري تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 الاحتلال يمنع أذان الفجر في الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل لليوم الـ16 35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مجلس صحم الشعري مناره للإبداع في فن الشعر وعالم الثقافة والفكر والادب الطقس المتوقع للأيام الأربعة القادمة من ادارة الارصاد الجوية الاردنية : أهالي معان يؤكدون تأييدهم وولاءهم للملك والقضية المركزية للأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:تفاؤل بالمرحلة الجعفرية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع تؤكد أهمية وقوة خطاب الملك في الجمعية العامة للأمم المتحدة إضراب عام في إسبانيا ضد حرب الإبادة في فلسطين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية د. حازم قشوع يكتب:فلسطين، الاحتلال الى زوال ! السياحة تحتفل بيوم السياحة العالمي د. النسور : التخطيط الصناعي ركيزة أساسية لتحقيق أهداف رؤية التحديث الاقتصادي ودعم النمو وفيات الجمعة 27-9-2024

فاعليات شعبية ورسمية تشارك بالحملة الوطنية للنظافة

فاعليات شعبية ورسمية تشارك بالحملة الوطنية للنظافة
الأنباط -
وشاركت عدد من الهيئات التطوعية والقطاعات الشعبية والرسمية في محافظة عجلون، اليوم الثلاثاء، في فعاليات الحملة الوطنية في منطقتي اشتفينا وسوس راسون.
وأكد محافظ عجلون سلمان النجادا، الذي أطلق الحملة، أهمية الحفاظ على البيئة من خلال تكاتف جهود جميع الجهات المعنية وخاصة أن محافظة عجلون تشهد حركة سياحية نشطة من قبل الزوار محليًا وخارجيًا.
وبين أهمية ايصال الرسالة بضرورة المحافظة على نظافة الأماكن العامة والسياحية من أجل تحقيق التنمية، مثمنا جهود جميع الفعاليات المشاركة لإنجاح هذه الحملة وأهدافها.
وقال مدير البيئة الدكتور مشعل الفواز، إن وزارة البيئة تسعى، من خلال التعاون والتفاعل مع مختلف المؤسسات والهيئات الرسمية والشعبية والتطوعية والشبابية، إلى توعية جميع المواطنين حول أهمية المحافظة على نظافة الغابات والمتنزهات والحدائق العامة، مبينا أهمية التخلص من الممارسات السلبية التي تضر البيئة ومنها التنزه العشوائي وإلقاء النفايات.
وأشار مدير الزراعة المهندس حسين الخالدي، إلى أن مثل هذه الحملات تسهم في تعزيز العمل الجماعي المنظم والتشاركية بين جميع الجهات المعنية لترسيخ المفاهيم والسلوكيات السليمة تجاه البيئة.
وفي العقبة، انطلقت على الشاطئ الأوسط في المدينة، اليوم الثلاثاء، حملة النظافة الوطنية. وأكد محافظ العقبة محمد الرفايعة، خلال رعايته افتتاح فعاليات الحملة، أهمية تكاتف جميع الجهود الرسمية والشعبية والقطاعين العام والخاص لإنجاح الحملة التي تحمل في طياتها رسالة دينية وأخلاقية وسلوكية للمحافظة على النظافة العامة والبيئة المحيطة بالمجتمع خاصة في المواقع السياحية والاثرية والمرافق العامة والحدائق.
وأضاف أن الحملة تهدف إلى استثمار جهود المؤسسات العامة والأهلية والقطاع الشبابي لضمان استدامة العمل التطوعي الهادف إلى الحفاظ على نظافة الأماكن العامة والمنتزهات والمواقع الأثرية، لتعكس صورة حضارية للزوار والمواطنين، إلى جانب غرس مفاهيم ومبادئ المواطنة الفاعلة المستمدة من القيم الوطنية والدينية ومن الموروث الحضاري للأردن.
كما انطلقت، اليوم، في محافظة الطفيلة الحملة الوطنية للنظافة العامة، بمشاركة الفعاليات الشعبية والرسمية والشبابية. وجرى تنظيم الحملة في غابة ومتنزه "عابل" برعاية مندوب محافظ الطفيلة رئيس لجنة بلدية الطفيلة الكبرى نائب محافظ الطفيلة حسن الشاويش، بحضور ممثلين عن الدوائر الرسمية المعنية ورؤساء الجمعيات الخيرية والأندية الرياضية والنقابات ومتطوعين، حيث شاركوا في الحملة، ضمن الاستراطات الصحية وأوامر الدفاع الصادرة لمنع انتشار فيروس كورونا.
وقال مدير مديرية البيئة في الطفيلة المهندس هشام الخلفات، إن الحملة تهدف إلى رفع مستوى الوعي العام لدى جميع الفئات المستهدفة وتعديل السلوكيات تجاه حماية البيئة، وتعزيز ثقافة المحافظة على نظافة وجمالية المواقع السياحية والبيئية، وتعزيز أطر التعاون والتشارك بين جميع المؤسسات الرسمية والأهلية.
وأكد الشاويش، من جهته، أن حماية البيئة مسؤولية الجميع، لافتا إلى أن ظاهرة الإلقاء العشوائي للنفايات تشكل خطرا على عناصر البيئة بالإضافة إلى آثارها السلبية تجاه المواقع السياحية والمتنزهات.
وبين أن الاحتفال في متنزه "عابل" يجسد أهمية هذا الموقع خصوصا لما يشهده من حركة سياحية نشطة ما يتطلب من الجميع المحافظة على ديمومة جماليته.
وعلى هامش إطلاق الحملة الوطنية للنظافة العامة وبمناسبة يوم البيئة العالمي، كرمت بلدية الطفيلة الكبرى مديرة الشؤون البيئية والصحية المهندسة سفانة المرايات ومراقب عام النظافة ومدير الكراج محمود خميس المحاسنة برعاية رئيس لجنة بلدية الطفيلة الكبرى نائب محافظ الطفيلة، حيث جرى تعيين كل منهما رئيسا فخريا لبلدية الطفيلة الكبرى تقديرا لجهودهما المميزة والملموسة في مجال البيئة ضمن نطاق عملهم في بلدية الطفيلة الكبرى. الى ذلك، أطلق محافظ مأدبا علي الماضي، اليوم، من أمام مركز زوار مأدبا، الحملة الوطنية للنظافة التي جاءت ضمن الخطة الوطنية للتوعية البيئية لوزارة البيئة بالتعاون مع أعيان ونواب المحافظة وبلدية مأدبا ومديريات السياحة والآثار والأشغال العامة والأمن العام ومجلس المحافظة وغرفة تجارة مأدبا ومجلس إعمار مأدبا وهيئة شباب كلنا الاردن وفريق "أهل العزم" (شباب 24).
وقال الماضي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن المواطنين شركاء فاعلين لإنجاح هذه الحملة للارتقاء بنظافة البيئة، مؤكدا أن مأدبا تعتبر من أهم المقاصد السياحية.
وأضاف أنه جرى، اليوم، أيضا إطلاق مبادرة "مأدبا الأجمل .. مأدبا جنة" للحفاظ على النظافة في جميع أرجاء المحافظة وعدم التعدي على الأرصفة من قبل أصحاب المحال التجارية والالتزام بقواعد المرور وزراعة نباتات الزينة.
ودعا رئيس لجنة بلدية مأدبا أحمد الزهير، التجار والمواطنين والمتنزهين إلى وضع النفايات في أماكنها المخصصة، وعدم رميها بشكل عشوائي أمام المنازل والمحال التجارية والطرق الرئيسة والفرعية والساحات العامة. وأكد أنه سيجري تطبيق القوانين والأنظمة على سائقي المركبات العمومي والخصوصي في حال ارتكاب المخالفات من الناحية البيئة.
وأوضح مدير مكتب البيئة في مأدبا المهندس منصور الزبن، أن وزارة البيئة قامت بتوزيع 200 حاوية و400 سلة تعليق على شوارع وأعمدة المدينة، مؤكدا أهمية التزام أبناء المجتمع المحلي بالحفاظ على البيئة. يتبع ... يتبع--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير