سيف تركي: كاظم الساهر يستعد لإعادة إحياء الأغاني الشعبية بتعاون مرتقب مع عزيز الرسام الأزرق تؤكد تأييدها للملك والقضية المركزية للأردن باليوم العالمي للسياحة.. ولي العهد ينشر فيديو عن المواقع المدرجة على قائمة التراث العالمي وزير الخارجية يجري مباحثات موسعة مع نظيره الروسي الصفدي يجري مباحثات موسعة مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني الهيئة العامة للجنة التأمين البحري تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 الاحتلال يمنع أذان الفجر في الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل لليوم الـ16 35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مجلس صحم الشعري مناره للإبداع في فن الشعر وعالم الثقافة والفكر والادب الطقس المتوقع للأيام الأربعة القادمة من ادارة الارصاد الجوية الاردنية : أهالي معان يؤكدون تأييدهم وولاءهم للملك والقضية المركزية للأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:تفاؤل بالمرحلة الجعفرية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع تؤكد أهمية وقوة خطاب الملك في الجمعية العامة للأمم المتحدة إضراب عام في إسبانيا ضد حرب الإبادة في فلسطين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية د. حازم قشوع يكتب:فلسطين، الاحتلال الى زوال ! السياحة تحتفل بيوم السياحة العالمي د. النسور : التخطيط الصناعي ركيزة أساسية لتحقيق أهداف رؤية التحديث الاقتصادي ودعم النمو وفيات الجمعة 27-9-2024

القوات المسلحة تروي قصة تطورها خلال 100 عام

القوات المسلحة تروي قصة تطورها خلال 100 عام
الأنباط -
عرض متحف الدبابات الملكي، اليوم الاثنين في ساحة بلدية السلط الكبرى، صورا نادرة تحاكي قصة تطور القوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي، وذلك ضمن احتفالات المتحف بمئوية الدولة الأردنية.
وجرى، خلال محطة المتحف الرابعة بين محافظات المملكة ووسط إقبال شعبي، عرض نفق "جيشنا في مائة عام " والذي يسرد للزائر والعالم قصة تطور القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي خلال مئة عام .
ويضم النفق صورا نادرة ولوحات تعرض لأول مرة تبرز أهم مراحل تطور القوات المسلحة بشكل عام وسلاح الدروع بشكل خاص. وجاء احتفال متحف الدبابات الملكي بالمئوية ضمن رسالته التثقيفية والتوعوية التي تركز على تسليط الضوء على تضحيات وبطولات جيشنا الباسل والدور الذي لعبته القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي في بناء الأردن الحديث.
ويركز النفق على مسارين رئيسين: الأيمن يحوي صورا لتطور الجيش والأيسر يسرد تطور الدروع، بحيث يستقرئ الزائر الرؤى الملكية ويشاهد تعاقب الملوك الأربعة للمملكة ودورهم الإنساني والاجتماعي وتطور إنشاء الجيش. ويعرض النفق أيضا صورا نادرة تعرض لأول مرة تغطي عدة مراحل رئيسة مثل تعريب قيادة الجيش، معركة الكرامة، تشكيل أول وحدة للمظليين، وصور لمعارك اللطرون وباب الواد وحرب الجولان، إضافة إلى صور الدروع والدبابات التي خدمت في قواتنا المسلحة عبر المائة عام. ويحتوي النفق شاشة عرض تظهر أقسام وقاعات متحف الدبابات الملكي وأهم معروضاته. يشار إلى أن المعرض المتنقل سيتجول في عدة محافظات داخل المملكة للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين في المناطق البعيدة لإبراز دور الجيش في حماية الوطن والمواطن.
وكانت بداية النفق في "بوليفارد" العبدلي ثم انتقل إلى محافظة العقبة وحظي باهتمام كبير، واستمرت رحلة النفق التاريخي المتنقل بعدها لتكون وجهته إلى محافظة الكرك ليحط الرحال اليوم في مدينة السلط ولمدة أسبوع ليحكي لأهلها قصة العشق بين الأرض والجيش وكيف كانت بطولات الجيش العربي منذ فجر تشكيل الدولة وصولاً إلى يومنا هذا تحت ظل راعي مسيرة العز والمجد والفخار الملك عبد الله الثاني ابن الحسين.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير