رئيس المركز الأوكراني للتواصل والحوار يتلقى التهاني بعيد الاضحى

رئيس المركز الأوكراني للتواصل والحوار يتلقى التهاني بعيد الاضحى
الأنباط -
هنأ رئيس وزراء اوكرانيا  دينيس شميجال رئيس المركز الأوكراني للتواصل والحوار الشيخ عماد أبو الرُب بمناسبة عيد الأضحى المبارك 
وقال شميجال أنه يهنئ المجتمع المسلم بصدق في الأيام الجليلة لواحد من أهم أعياد الإسلام - عيد النحر ، عيد الأضحى مشيرا أن هذا العيد يعطي  المصير التاريخي للدولة الأوكرانية أراضيها دور البيت المشترك للعديد من الشعوب والجنسيات والأديان مضيفا أن هذا هو السبب في أن التشريع الأوكراني المُحدّث والمُحَسّن ، الذي يحدد بوضوح ويعزز وضع الشعوب الأصلية في أوكرانيا ، يؤكد على طول العمر التاريخي لمن يعتنقون الإسلام تقليديًا.  
وأشار شميجال ان رغبة المؤمنين في التمسك بالمثل العليا التي يعكسها القرآن من التواضع والحكمة ، وفي نفس الوقت الإلهام الروحي ، هي المفتاح لمزيد من تطور الإسلام في أوكرانيا والسلام اليوم وفي المستقبل في البيت  الأوكراني المشترك.  
ولفت إلى أن المثابرة والاحترام المتبادل العالي ، وتقويته من خلال التضحية الرمزية والعبادة الصادقة لله في عيد الأضحى حيث يقدم المسلمون المؤمنون ويتعلمون من جديد دروس التجديد الروحي ، وينقلون إلى الأجيال القادمة إنجازاتهم من المحبة والخير.  
‌كما أكد أن  عمق القناعات الروحية والإخلاص لمصالح الأمة يمكّن المؤمنين من التغلب بكرامة على جميع التحديات التي تواجههم والمجتمع المسلم بأكمله في أوكرانيا ، ولا سيما من خلال الاحتلال غير القانوني لجمهورية القرم المتمتعة بالحكم الذاتي والعدوان المسلح الروسي على بلدنا والحدود الشرقية.  
وختم شميجال بالقول" أتمنى لكم السلام والوئام والخير والسعادة!  أتمنى أن يملأ الوقت المبارك للأضاحي والصلاة الصادقة قلوبكم وأرواحكم وجميع المؤمنين بطاقة لا تنضب ورجاء وتفاؤل "
كما  هنأت  رئيسة دائرة الدولة في اوكرانيا للسياسات العرقية وحرية الضمير  اولينا بوهدان    الشيخ عماد أبو الرب بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك .
وقالت بوهدان  أن عيد الاضحى   يذكر الجميع  بفضائل التضحية والصدقة والاهتمام باحتياجات المحتاجين بالغة الأهمية كما   إنه يعلمنا الحب الفعال ، والذي بدونه يستحيل تطوير علاقات متناغمة بين الأفراد بعضهم ببعض وبين مختلف الشعوب.  
واضافت أن الانشطه التي يقوم بها الشيخ ابو الرب  و التي تهدف إلى بناء الحوار والتواصل بين المجتمعات المختلفة داخل البلد وعلى المستوى الدولي مهمة للغاية ، لا سيما خلال الظروف الصعبة التي حلت بأوكرانيا.  
وأشارت بوهدان إلى أن  احترام تنوع الهويات العرقية والثقافات ، إلى جانب الرغبة في الفهم والحوار ، يساعدان المجتمع الأوكراني  على أن يكون موطنًا مريحًا لجميع الأشخاص ذوي النوايا الحسنة!  
متمنيه في ذات الوقت أن تملأ المعاني السامية لعيد الأضحى حياة المجتمع الأوكراني  بالفرح وتؤدي إلى خلق المجتمع والعلاقات الصادقة والأحلام المشرقة وتحقيقها بنجاح
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )