اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
27 غرزة في وجه الطفل عبد الحي.. وعبدالله المناصير يتكفل بعلاجه مستشفى الكندي يحتفل بالعيد الثامن لمسيرة النجاح والتميز توصيل 129 ألف طلب أدوية إلى منازل المرضى منذ بداية العام الملك وولي عهد أبوظبي يشهدان وضع حجر الأساس لمشروع سكة حديد العقبة - الشيدية – معان إحالة (95) حسابا على مواقع التواصل للقضاء بتهمة "انتحال صفة صحفي" زين و "لوياك" تطلقان النسخة الثانية من البرنامج التدريبي (مُستقبلك زين) الأردن يتسلّم رئاسة الاتحاد العام العربي للتأمين وسميرات رئيساً لمجلسه بعد مرور ثلاث سنوات، تستمر إسرائيل بخنق غزة وتدمير سبل نجاتها ‏"النّطاقات المكانيّة" الـ(Zoning ) في الجامعة الأردنيّة ..حدائقُ تتناغم فيها الطّبيعة مع العلم والمكان مع الإنسان والوظيفة مع الهُويّة مدير الأمن العام يزور قوّات الدرك، ويفتتح مركز دفاع مدني شفا بدران بث مشترك لودية النشامى وفنزويلا رئيس مجلس الأعيان يلتقي وزيرة الخارجية اليمنية غروت وبيريمتر : تحت جبل الأورال .. كيف تستعد موسكو للحظة الصفر رئيس واعضاء "صناعة عمان" وممثلو القطاعات الصناعية يستفبلون المهنئين.. الثلاثاء مندوباً عن جلالة الملك.. محافظ البنك المركزي يفتتح المؤتمر العام الخامس والثلاثين للاتحاد العام العربي للتأمين القاضي: الحكومة شريك أساسي في دعم المعلم وترجمة الرؤية الملكية لتطوير التعليم الإصابة تبعد عودة فاخوري عن صفوف النشامى أمام فنزويلا الثلاثاء الحسين في ميد 9 المقعد الأوسط رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من أبناء عشيرة الدباس

الضمان تدعو المنشآت لالتزام الحد الأدنى للأجور

الضمان تدعو المنشآت لالتزام الحد الأدنى للأجور
الأنباط - دعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، جميع المنشآت المشمولة بأحكام قانون الضمان الاجتماعي للالتزام بتعديل الأجور الخاضعة للاقتطاع وبما يتواءم مع قرار اللجنة الثلاثية لشؤون العمل الخاص بالحد الأدنى للأجور ليصبح 260 ديناراً للمؤمّن عليهم الأردنيين منذ مطلع العام الحالي بدلاً من 220 دينارا.
وبحسب بيان صحافي من المؤسسة، فإن الحد الأدنى للأجور الخاضع للاقتطاع للعمال غير الأردنيين يكون 230 ديناراً اعتباراً من 2021/1/1، على أن تجري زيادة الحد الأدنى للأجور لهم على مدى سنتين بدءا من هذا العام ليتساوى مع الحد الأدنى للأجور للمؤمن عليهم الأردنيين في 2023/1/1.
واكدت المؤسسة أنها ستعدل الحد الأدنى لأجور العاملين الخاضعة لاقتطاع الضمان الاجتماعي حتى مع قيام المنشأة بتزويد المؤسسة بأجور تقل عن ذلك الحد.
واوضحت المؤسسة في بيانها أن المنشآت والعمال المستثنيين من قرار الحد الأدنى للأجور وغير المطلوب منهم تعديل الأجر الخاضع لاقتطاع الضمان الاجتماعي هم الشركات والمؤسسات العاملة في قطاع الألبسة بالمملكة، والعمال غير الأردنيين الذين يعملون بمهنة عامل تحميل وتنزيل، إضافة إلى العمال الأردنيين وغير الأردنيين العاملين في القطاعات والأنشطة الأكثر تضرراً من آثار جائحة كورونا وفقاً للبلاغ رقم 18 الصادر بالاستناد لأمر الدفاع رقم 6 لسنة 2020 أو المنشآت غير المصرح لها بالعمل بموجب القرارات الحكومية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير