وحدة تنسيق القبول الموحد تعلن عن بدء تقديم الطلبات الإلكترونية لطلبة إساءة الاختيار والطلبة الراغبين بالانتقال من تخصص إلى آخر ومن كلية إلى أخرى لمرحلة الدبلوم المتوسط للعام الجامع الرواد نائبًا لرئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للأسمدة " تحييد العامل الفلسطيني " لا وقف لتأشيرات الإمارات للأردنيين .. وعطل تقني يعلقها استقرار اسعار النفط عالميا 881 طن خضار وفواكه ترد لسوق اربد المركزي اليوم التعمري ونعيمات ينافسان على جائزة اللاعب الأفضل في قارة آسيا السفير كيم: الأردن الشريك الأقدم لكوريا وعامل استقرار في المنطقة الذهب يرتفع عالميا السفارة الماليزية تقيم حفل عشاء لمناقشة حول برنامج التعاون الفني الماليزي (MTCP)‏ دولة الكويت ترسل سفينة السودان للمساعدات الى بورتسودان السودان والعرب بحاجه لمجهودات الشبكة العربية للإبداع والابتكار " الشؤون الفلسطينية" تحصل على المركز الثالث عن فئة المؤسسات ضمن قطاع التنمية المحلية والاجتماعية لجائزة الملك عبد الله الثاني للتميز "توازن" يعقد برنامجا تدريبيا حول إدارة حملات كسب التأييد والمُناصرة قطر: 104 ملايين دولار تحويلات الأردنيين خلال تسعة اشهر اليابان: تعيين شيغيرو إيشيبا رسميا رئيسا للوزراء اتفاقية تعاون بين "جمعية علياء الأمل الخيرية" ومشروع "سوق جو" الاحتلال يعتقل 30 فلسطينيا بالضفة الغربية "سلطة وادي الأردن" توقع اتفاقية نقل مهام مع جمعية مستخدمي مياه الري التطوعية المياه تكثف حملات ضبط الاعتداءات وتضبط 33 اعتداء في الرصيفة

اليابان تمنح مركز الدراسات الاستراتيجية 92 كتابا

اليابان تمنح مركز الدراسات الاستراتيجية 92 كتابا
الأنباط -  منحت مؤسسة نيبون اليابانية 92 كتابا لمركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية في إطار مشروع "اقرأ عن اليابان" لدعم الدراسات والبحوث في الأردن التي تستهدف اليابان وتعزز التفاهم بين البلدين الصديقين.
وعبر السفير الياباني بعمان شيمازاكي كاورو عن تقديره لمستوى البحوث المتقدمة التي أجراها المركز، معربًا عن أمله أن تسهم الكتب الممنوحة للمركز في تعزيز القدرات الباحثين والدراسين خصوصا فيما يتعلق بالشؤون اليابانية.
وأعرب السفير شيمازاكي عن أمله في أن تسهم الكتب في أن تكون هذه الخطوة الأولى لتعزيز التعاون بين السفارة اليابانية بعمان ومركز الدراسات الإستراتيجية بالجامعة الاردنية.
بدوره أكد مدير مركز الدراسات الاستراتيجية بالجامعة الاردنية الدكتور زيد عيادات أن الباحثين في المركز سيستفيدون من الكتب الممنوحة مشيرا إلى أن الكتب تتضمن معلومات تتعلق بتاريخ اليابان وآدابها اضافة إلى معلومات عن تطورات الوضع السياسي والاقتصادي في البلاد.
وناقش الجانبان خلال لقاء جمعهم اليوم الاربعاء سبل تعزيز علاقات التعاون مع مؤسسات الفكر والبحث في اليابان وتطوير العلاقات بين الجامعة الأردنية واليابانية بما في ذلك عقد مؤتمر سنوي حول سياسات اليابان في الشرق الأوسط.
يشار الى أن مؤسسة نيبون هي منظمة خاصة غير ربحية في اليابان. تأسست عام 1962 ، وهي تنفذ مجموعة واسعة من الأنشطة الخيرية داخل وخارج اليابان. أطلقت مشروع "اقرأ عن اليابان" للتبرع بالكتب بهدف استخدام الكتب المتميزة لتزويد القراء في جميع أنحاء العالم بصورة واضحة عن بلادها
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير