أسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية وفيات الجمعة .. 20 / 9 / 2024 د. خالد الوزني يكتب:إرهاصات دورة اقتصادية جديدة شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة عملية دولية تطيح بشبكة تابعة لـ "إحدى أكبر شركات التجسس الصينية" أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا هل القتة تساعد على فقدان الوزن؟ متى تنبغي زيارة الطبيب بسبب الشخير؟ إليك أعراضه.. هل ضغط الأذن حالة خطيرة؟ هيئة طبية: جدري القردة خارج نطاق السيطرة في أفريقيا فوائد مذهلة يسببها الإقلاع عن تناول السكر شباب العقبة يحقق فوزه الاول على حساب السلط فرنسا وألمانيا تحذران من مخاطر التصعيد في الشرق الأوسط نجاح اردني و اشادة باستضافة بطولة العالم للمصارعة الأسواق الأوروبية ترتفع مع إبقاء بنك إنجلترا على أسعار الفائدة الصحة العالمية: تفجيرات أجهزة أتصالات أدت لخلل كبير في النظام الصحي بلبنان مجلس الأمن يناقش الاستيطان الإسرائيلي في فلسطين 6 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة عندما تقف تخسر مرتين... معالجة أول حالة باستخدام تقنية الجراحة الشعاعية في مركز الأورام العسكري

الهياجنة: 30% من متلقي فايزر و16% من سينوفارم ظهرت عليهم أحد الاعراض الجانبية

الهياجنة 30 من متلقي فايزر و16 من سينوفارم ظهرت عليهم أحد الاعراض الجانبية
الأنباط - قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية مسؤول ملف كورونا وائل الهياجنة إن كل المؤشرات تشير إلى تحسن المنحنى الوبائي وهو ما يدعو للحذر والالتزام.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي الأربعاء، أن هناك لقاحين لفيروس كورونا في الأردن، وسيتم اعتبارا من 4-2-2021 اعطاء الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا والتي تم حفظها لمن تلقى الجرعة الأولى من اللقاح.

ولفت إلى الالتزام بالعدالة في توزيع لقاحات لكافة المتواجدين على أرض الأردن.

وأشار إلى أن نسبة الالتزام بتلقي لقاح كورونا بدأت ترتفع مقارنة عن الأيام الأولى.

وبين أن 1% من متلقي لقاح فايزر تعرضوا لضيق تنفس فيما 5 بالألف من متلقي لقاح كورونا الصيني سينوفارم ظهرت لديهم هذا العرض الجانبي، ولم تؤد الحالات إلى دخول للمستشفيات.

وأكد أن 30% ممن تلقوا لقاح فايزر ظهرت عليهم أعراض جانبية، و16% ممن تلقوا لقاح سينوفارم ظهرت عليهم عرض جانبي واحد.

وشدد على أن 74% تلقوا لقاح كورونا الصيني، فيما تلقى 26% لقاح فايزر وبنسبة 3 إلى 1.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير