وحدة تنسيق القبول الموحد تعلن عن بدء تقديم الطلبات الإلكترونية لطلبة إساءة الاختيار والطلبة الراغبين بالانتقال من تخصص إلى آخر ومن كلية إلى أخرى لمرحلة الدبلوم المتوسط للعام الجامع الرواد نائبًا لرئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للأسمدة " تحييد العامل الفلسطيني " لا وقف لتأشيرات الإمارات للأردنيين .. وعطل تقني يعلقها استقرار اسعار النفط عالميا 881 طن خضار وفواكه ترد لسوق اربد المركزي اليوم التعمري ونعيمات ينافسان على جائزة اللاعب الأفضل في قارة آسيا السفير كيم: الأردن الشريك الأقدم لكوريا وعامل استقرار في المنطقة الذهب يرتفع عالميا السفارة الماليزية تقيم حفل عشاء لمناقشة حول برنامج التعاون الفني الماليزي (MTCP)‏ دولة الكويت ترسل سفينة السودان للمساعدات الى بورتسودان السودان والعرب بحاجه لمجهودات الشبكة العربية للإبداع والابتكار " الشؤون الفلسطينية" تحصل على المركز الثالث عن فئة المؤسسات ضمن قطاع التنمية المحلية والاجتماعية لجائزة الملك عبد الله الثاني للتميز "توازن" يعقد برنامجا تدريبيا حول إدارة حملات كسب التأييد والمُناصرة قطر: 104 ملايين دولار تحويلات الأردنيين خلال تسعة اشهر اليابان: تعيين شيغيرو إيشيبا رسميا رئيسا للوزراء اتفاقية تعاون بين "جمعية علياء الأمل الخيرية" ومشروع "سوق جو" الاحتلال يعتقل 30 فلسطينيا بالضفة الغربية "سلطة وادي الأردن" توقع اتفاقية نقل مهام مع جمعية مستخدمي مياه الري التطوعية المياه تكثف حملات ضبط الاعتداءات وتضبط 33 اعتداء في الرصيفة

وزير الخارجية يلتقي أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية

وزير الخارجية يلتقي أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية
الأنباط -
استقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، اليوم الثلاثاء، أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور نايف الحجرف، الذي زار المملكة لبحث خطوات تفعيل الحوار الاستراتيجي بين المملكة ودول المجلس التي أكدت قمة "العُلا" استراتيجية العلاقات بينها.
وبحث الصفدي والحجرف أولويات التعاون في المرحلة المقبلة في اجتماع ثنائي تمهيدًا للقاء وزراء الخارجية في سياق الحوار الاستراتيجي الأردني الخليجي، كما اتفقا على أن تكون أولويات التعاون في المرحلة المقبلة في قطاعات الصحة والزراعة والأمن الغذائي والنقل، إضافة إلى التبادل التجاري والاستثمار.
وأكد الصفدي والحجرف ضرورة ترجمة العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط المملكة ودول الخليج العربي تعاوناً عملياً ملموساً يخدم المصالح المشتركة ويعزز التكامل الطبيعي بينهم.
واستعرض الصفدي والحجرف مخرجات قمة "العُلا" وتوصيتها دعم الاستقرار وتعزيز التنمية في المملكة وتكثيف الجهود لتنفيذ خطط العمل المشترك التي تم الاتفاق عليها في إطار الشراكة الاستراتيجية بين الأردن ومجلس التعاون.
وثمن الصفدي مواقف دول الخليج الداعمة للأردن ومسيرته التنموية، وأكد وقوف الأردن إلى جانب الأشقاء في مواجهة جميع التحديات. وأكد الصفدي والحجرف أن أمن دول الخليج والأردن واحد لا يتجزأ وشددا على أهمية تكثيف التعاون والتنسيق تعزيزاً للعمل العربي المشترك وحماية للأمن والمصالح العربية.
واستعرض الصفدي والحجرف مخرجات اجتماع اللجنة المشتركة على مستوى كبار المسؤولين في وزارات الخارجية بين المملكة ودول مجلس التعاون الذي عقد عبر آلية التواصل المرئي هذا الأسبوع تمهيداً للقاء وزراء خارجية المملكة ودول مجلس التعاون، ولإطلاق فرق العمل القطاعية المشتركة.
وتم الاتفاق على تعديل الإطار الزمني لخطة "العمل المشترك للتعاون بين المملكة ومجلس التعاون لدول الخليج العربية" (2013-2018)، لتصبح للفترة الزمنية (2021-2025). واتفق الصفدي والحجرف على استئناف اجتماعات فرق العمل المشتركة وفق برنامج زمني يتم الاتفاق عليه.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير