الفاعليات الرسمية والشعبية في المحافظات تواصل الاحتفال بمئوية الدولة

الفاعليات الرسمية والشعبية في المحافظات تواصل الاحتفال بمئوية الدولة
الأنباط - واصلت فعاليات رسمية وشعبية في مختلف محافظات المملكة اليوم الاثنين، الاحتفال بمئوية الدولة عبر برامج وندوات ومعارض وورش تعظم الانجازات الوطنية التي تحققت.
وقال متصرف لواء الكورة الدكتور خلف بني خالد لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إن برنامج الاحتفالات بمناسبة المئوية ينظم بالتعاون مع الدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات الثقافية والخيرية، يتضمن فاعليات متنوعة على مدار العام تراعي الظروف الصحية.
وفي البادية الشمالية الغربية، وضمن الاحتفالات بالمئوية قامت الشرطة المجتمعية وبالتنسيق مع بلدية السرحان الكبرى واعضاء المجلس الأمني المحلي بعدد من النشاطات المجتمعية احتفالا بهذه المناسبة الغالية.
واشتملت هذه الفعاليات التي حضرها مدير شرطه البادية الشمالية العقيد شاهر العجرمي ومدير قضاء السرحان ورئيس مركز بادية سما السرحان المقدم محمود الواكد ورئيس بلدية السرحان خلف الزعيم على قيام الشرطة المجتمعية في مركز أمن بادية سما السرحان بتعليق لوحة تحمل شعار المئوية على مبنى بلدية السرحان الكبرى وتوزيع إعلام الأردن على المواطنين والمركبات والمحال التجاري . وفي معان، احتفلت جامعة الحسين بن طلال اليوم الاثنين بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس الدولة الأردنية واستعرضت إنجازات الهاشميين في مراحل التأسيس والبناء والتعزيز.
ورعى الاحتفال محافظ معان الدكتور محمد الفايز بحضور رئيس الجامعة الدكتور عاطف الخرابشة وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية وممثلي الأجهزة الأمنية ومدراء الدوائر الحكومية في معان.
وأشار محافظ معان في كلمة ألقاها في الحفل إلى مشاعر الفخر والاعتزاز التي يحملها الأردنيون تجاه قادة بني هاشم؛ بما قدموه من تضحيات وإنجازات وصولا لبناء دولة حديثة تقوم على العدل وحرية الإنسان، مبينا أن الملك المؤسس استطاع توحيد كلمة أبناء الوطن لتكون تحت راية واحدة تسير وفق منهج محدد، ورؤيا واضحة وشاملة. وفي كلمته عبّر الدكتور عاطف الخرابشة عن الفخر والاعتزاز بقيادة الهاشميين والذين قادوا ثورة عربية كبرى حملت قيم العدل والتحرر، وغرست البذور الأولى للمشروع الوطني الأردني الكبير، والتي انطلقت من معان عاصمة الأردن الأولى.
وتضمن الحفل إلقاء كلمات وقصائد شعرية، وعرض فيديو قصير يتحدث عن نشأة الدولة الأردنية، كما تم تقديم عرض للكاراتيه، وعروض فنية قدمتها فرقة معان للفنون الشعبية.
وفي الطفيلة، اعدت مديرية شباب محافظة الطفيلة ومراكزها الشبابية في قصبة الطفيلة ولواءي الحسا وبصيرا خطة رئيسية للاحتفاء بمئوية الدولة الأردنية تصاحبها أنشطة فرعية تنفذ على مدار العام .
وقال مدير شباب المحافظة أسامة الخوالدة، إن المديرية أعدت برنامجا يضم فعاليات وأنشطة ستقام ضمن خطة جرى اعدادها من قبل المديرية والمراكز الشبابية تتضمن زهاء 50 فاعلية متنوعة إلى جانب انشطة فرعية احتفالا بمرور مئة عام على تأسيس المملكة.
واضاف أن المديرية ومراكزها ستشارك مع باقي الدوائر الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني في احتفالاتها بمئوية الدولة الأردنية.
وفي ام الدنانير، احتفلت جمعية مركز جلعد الثقافي ومنتجع السنديان السياحي بالتعاون مع مركز جابر العثرات بيوم الشجرة وعيد ميلاد جلالة الملك ومئوية تأسيس الدولة الأردنية بزراعة اشجار حرجية في الغابة الاسكندفانية بمنطقة أم الدنانير في محافظة البلقاء بحضور عدد من نواب المحافظة وأعضاء من مجلس المحافظة،ومدير الثقافة وعميد كلية الزراعة في جامعة البلقاء وعدد من وجهاء المحافظة. وقال مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية مندوبا عن وزير الزراعة " أن الاحتفال بيوم الشجرة يرتبط بمفهوم المواطنة الصادقة وان الاحتفال يتزامن مع مناسبة غالية على قلوب الاردنيين عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني،ومئوية الدولة الأردنية الثابتة والراسخة والقائمة على البناء والاستدامة والاهتمام بالأمن الغذائي المرتبط ارتباطاً وثيقاً بالأرض وعمارتها.
وبين مدير عام جمعية مركز جلعد الثقافي المهندس قصي النسور أهمية هذا اليوم الوطني الذي واكبت عليه الجمعية للسنة الثالثة نظراً لأهميته البيئية والسياحية .
وفي محافظة الكرك، ناقشت مديرية شباب الكرك اليوم الاثنين تحضيرات احتفالات المديرية بمناسبة مئوية تأسيس الدولة الأردنية. وقال مدير شباب الكرك الدكتور يعقوب الحجازين لوكالة الأنباء الأردنية إن المديرية تعمل جاهدة للتحضير لهذا الحدث الهام بالتعاون مع المراكز والأندية الشبابية التابعة للمديرية في مختلف أنحاء المحافظة، مؤكدا أن المديرية ستفتتح العديد من الملاعب الرياضية في مختلف أنحاء المحافظة للاحتفال بهذه المناسبة. وأكد الحجازين على أنه جرى تخصيص أرض تقدر بـ(4) دونمات لعمل حديقة تم التبرع بها وتعود لنادي الشهابية سيتم زراعتها بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )