وزير الخارجية يجري مباحثات مع نظيره الأفغاني

وزير الخارجية يجري مباحثات مع نظيره الأفغاني
الأنباط -
 بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي خلال لقائه اليوم الاثنين وزير خارجية جمهورية أفغانستان الإسلامية محمد حنيف أتمر، سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والتطورات المتعلقة بجهود تحقيق المصالحة والسلام في أفغانستان والمستجدات الإقليمية.
وأكد الصفدي دعم المملكة للجهود التي تبذلها الحكومة الأفغانية لإحلال السلام والقضاء على الإرهاب لتحقيق وتلبية طموحات شعب أفغانستان الصديق في النمو والازدهار.
كما أكد الصفدي إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للعمليات الإرهابية المتكررة التي شهدتها جمهورية أفغانستان أخيرا،ً ما أسفر عن مقتل العديد من المدنيين الأبرياء وقوات الأمن الأفغانية، مشددا على موقف المملكة الرافض لجميع أشكال العنف والإرهاب.
وثمن وزير الخارجية الأفغاني دعم المملكة لأفغانستان وجهود تحقيق السلام فيها، ودور المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة وتعميق التعاون والتنسيق بين الدول الإسلامية. وأكد الوزير أتمر، أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس لحماية الوضع التاريخي والقانوني القائم فيها. واتفق الوزيران على تكثيف التنسيق ثنائياً وفي إطار المحافل الدولية وخصوصاً منظمة التعاون الإسلامي.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )