عمادة شؤون الطلبة وكلية الشريعة في اليرموك تلتقيان الطلبة الوافدين الدارسين في الكلية

عمادة شؤون الطلبة وكلية الشريعة في اليرموك تلتقيان الطلبة الوافدين الدارسين في الكلية
الأنباط -
عمادة شؤون الطلبة وكلية الشريعة في اليرموك تلتقيان الطلبة الوافدين الدارسين في الكلية
نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك وبالتعاون مع كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في الجامعة لقاء عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد " زووم" مع الطلبة الوافدين الدارسين في الكلية، بهدف متابعة أوضاعهم والإطلاع على التحديات والصعوبات التي تواجههم ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة لها.
عميد الكلية الدكتور أسامة الفقير الربابعة أكد حرص الكلية الدائم على التواصل مع طلبتها وتحديدا الطلبة الوافدين، للاطمئنان على أوضاعهم الأكاديمية والمعيشية وتذليل الصعاب والتحديات التي تواجههم لتمكينهم من مواصلة مسيرتهم الدراسية بيسر واطمئنان.
وقال الربابعة، إن الكلية لا تأل جهدا في توفير كافة الخدمات الممكنة لطلبة الكلية وتحديدا الوافدين منهم، وهم ضيوف الأردن الذي يأبى إلا أن يحظوا بطيب الإقامة والاحترام، مشيرا إلى أن الكلية ومنذ بدء جائحة كورونا وتداعياتها التي طالت كافة جوانب الحياة كان الطلبة الوافدين محور اهتمامها حيث تمت زيارتهم في مواقع سكناهم وتقديم كل ما أمكن من دعم معنوي ومادي لهم.
وأضاف، أن تواصل الطلبة الوافدين مع إدارة الكلية متاح دوما ومن خلال الهواتف الثابتة والمتنقلة المعلنة للطلبة، إضافة إلى الموقع الرسمي للكلية الذي ينشر من خلاله كافة المعلومات التي يحتاجها الطلبة، وأن الكلية على استعداد لتوفير الخدمات التي يحتاجونها وفقا للإمكانات المتاحة.
نائب عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور هادي طوالبه، قال إن متابعة شؤون الطلبة الوافدين في الجامعة يعد أولوية لدى عمادة شؤون الطلبة، موضحا أن العمادة ومن خلال قسم رعاية الطلبة الوافدين في دائرة الرعاية الطلابية في العمادة تتابع معاملات الطلبة الوافدين وشؤون إقامتهم مع الجهات ذات العلاقة، كما تولي العمادة جل اهتمامها لدمج الطلبة الوافدين في المجتمع الطلابي من خلال إتاحة المجال أمامهم للمشاركة في الأنشطة اللامنهجية المختلفة التي تنظمها العمادة طيلة العام الدراسي في حال الدوام الاعتيادي، والمشاركة في الأنشطة الخاصة بهم.
وأكد  الطوالبة استعداد عمادة شؤون الطلبة لتنظيم دورات تمكين للطلبة الوافدين في المهارات اللغوية والتقنية.  
كما أكد نائب عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور محمد أشرف العتوم اهتمام العمادة بالطلبة الوافدين وسعيها لتوفير كافة الظروف الملائمة لهم ليتمكنوا من مواصلة حياتهم الجامعية بيسر وسهولة، موضحا أن العمادة عملت على تخصيص قائمة خاصة بالطلبة الوافدين ضمن موقعها الالكتروني الصفحة الرسمية لعمادة شؤون الطلبة تتضمن كافة المعلومات التي يحتاجها الطلبة الوافدين، كما وفرت العمادة من خلالها قائمة بأسماء كافة الملحقيات والهيئات الدبلوماسية في الأردن وأرقام الهواتف الخاصة بها ليتمكن الطلبة من التواصل معها بيسر وسهولة، إضافة لمعلومات حول أهم الخدمات التي تقدمها العمادة والأنشطة التي تنفذها.

وحضر اللقاء خلال اللقاء على أسئلة واستفسارات الطلبة المشاركين، كما حضر اللقاء الطالب محمد حلالشه منسق مبادرة " لون ثقافتك ". 
بدورهم شكر الطلبة الكلية وعمادة شؤون الطلبة على إتاحة المجال أمامهم للمشاركة في هذا اللقاء والتعبير عن احتياجاتهم وحسن الاستماع لاستفساراتهم حول بعض القضايا الأكاديمية.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )