محليات

انطلاق فعاليات برنامج مهاراتي بالزرقاء والرصيفة

{clean_title}
الأنباط -

انطلقت في مديرية شباب الزرقاء الفعاليات التدريبية للمجموعة الخامسة من برنامج مهاراتي عبر تطبيق (زووم) والذي تنظمه وزارة الشباب بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) وهيئة اجيال السلام.
وبين مدير شباب الزرقاء الدكتور عمر الغويري لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان البرنامج التدريبي انطلق بمشاركة 5 مراكز شبابية، وهي : شباب الظليل، والزرقاء النموذجي، وشابات الامير محمد، وشابات الرصيفة، وشباب الرصيفة، بمشاركة 30 عضوا من كل مركز شبابي بعدد اجمالي يصل الى 150مشاركا.
وجاءت هذه الجلسات التدريبية لتحقق هدف صقل مهارات الشباب لمواجهة التحديات وخدمة المجتمع واشتملت على مهارات ادارة الذات والمهارات الاجتماعية والمهارات الادراكية ومهارات العمل المشترك، واضافة مهارتين جديدتين تواكب الاوضاع الحالية وهي: المهارات المالية ومهارات من الابتكار الاجتماعي.
وانطلقت في مركزي شباب وشابات الرصيفة بمحافظة الزرقاء اليوم الاحد المرحلة الخامسة من البرنامج بمشاركة 30 عضوا من كل مركز للفئة العمرية من 10 الى 15 سنة. وقالت مديرة مركزي شباب وشابات الرصيفة غفران استيتية ان هذه المرحلة تتضمن محاضرات وبرامج تدريبية عن بعد باستخدام تطبيق زووم في موضوعات منها مهارات الاتصال والتواصل، ومهارات ادارة الذات، ومهارات التفكير الناقد والتفكير الابداعي، واهمية العمل التطوعي والمبادرات، وصفات القائد.
واضافت، انه تم الانتهاء من تنفيذ الدورة التدريبية بعنوان "تدريب مهارات المشاركة المدنية من خلال ادوات التكنولوجيا والابتكار الاجتماعي" بمشاركة 20 شابا وشابة من اعضاء المركزين ونفذت الدورة بالتعاون ما بين وزارة الشباب ومؤسسة نهر الاردن ضمن مشروع (أر واي أس إي) شباب قادر على التكيف مع التغييرات وممكن اقتصاديا واجتماعيا

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )