محاضرة تتناول موضوع الابتكار في البحث والتطوير

محاضرة تتناول موضوع الابتكار في البحث والتطوير
الأنباط - تناولت محاضرة بعنوان "الابتكار في البحث والتطوير وتأثيره على النمو الاقتصادي"، موضوع البحث والتطوير من منظور عمل القطاعات الاقتصادية، وذلك مساء امس الاربعاء نظمتها المكتبة العامة في مؤسسة عبد الحميد شومان ضمن برنامج جلساتها التثقيفية.
ووفقاً لبيان صحفي صادر عن المؤسسة اليوم الخميس، عرض الباحث في الذكاء الاصطناعي بجامعة أكسفورد في المملكة المتحدة المهندس سائد الخوالدة في المحاضرة، عدة محاور رئيسة تتمثل في ماهية الابتكار في البحث والتطوير، وأهميته للشركات الصغيرة والمتوسطة، وأهم مجالاته في الوقت الحالي، ومدى حاجة الأردن الى الاستثمار بالابتكار في البحث والتطوير وكيف يؤثر الابتكار في البحث والتطوير في اقتصادات الدول؟، وأعطى المملكة المتحدة مثالا. وقال الخوالدة في المحاضرة التي أدارها الدكتور طارق حسين من الجامعة الأردنية، إن البحث العلمي هو الأساس في تطوير أي منتج والمبادئ الأساسية في الصناعات، مشيرا إلى أهمية التدريب وتطوير القدرات قبل التوجه الى أي منتج جديد.
وأوضح الفرق بين البحث والتطوير الموجود في الشركات والجامعات، مبيناً أن الغاية منه في الجامعات هو تطوير العلم للمعرفة، بينما هو في الشركات من لتطوير المنتجات التي تلبي حاجات المجتمع.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )