توزيع جوائز مسابقة شاركنا إبداعك للتوعية بفيروس كورونا

توزيع جوائز مسابقة شاركنا إبداعك للتوعية بفيروس كورونا
الأنباط - رعت نائب مدير المدينة للشؤون الصحية والزراعة، الدكتورة ميرفت مهيرات، مندوباً عن أمين عمان، اليوم الخميس، في مركز الحسين الثقافي حفل توزيع جوائز مسابقة "شاركنا إبداعك " ضمن حملة للتوعية بفيروس كورونا، التي أطلقتها بالشراكة مع منظمة بلومبيرغ والجمعية الملكية للتوعية الصحية.
وفاز في المراكز الثلاثة الأولى للمسابقة، التي تأهل لها 15 مشاركاً من أصل150،شاركوا من خلال فيديوهات ومنشورات توعوية من رسومات وصور بتصاميم إبداعية وعبارات مكتوبة ومسجلة بالصوت كل من الطالب أنس عبدالله عدس من مدرسة منصور كريشان الأساسية لواء ماركا، والطالبة سارة هاني قشطة من مدرسة الجويدة الثانوية للبنات لواء القويسمة، والطالب سند الجهران من مدرسة ضاحية الأمير علي الأساسية للبنين عن لواء القويسمة.
وقالت الدكتورة المهيرات إن الحملة تأتي في سياق الجهود الوطنية للتعامل مع فيروس كورونا وتعزيز الوعي المجتمعي، وخاصة في قطاعات النقل والمطاعم والحدائق والمتنزهات والمسالخ والتي تشرف عليها الأمانة بشكل كامل.
وأكدت أن فكرة المسابقة جاءت من خلال مشروع أطلقته أمانة عمان قبل أشهر بالتعاون مع عدد من المنظمات تحت عنوان "مدن من أجل الصحة"،من خلال عدة برامج ونشاطات بالشراكة مع المجتمع المدني.
وأشارت إلى أن المسابقة تهدف لإشراك الشباب، وخصوصا الجيل الجديد لنشر الوعي الصحي، انطلاقا من المسؤولية المجتمعية، بمشاركة كافة شرائح المجتمع وبمساعدة ودعم من شركاء الأمانة.
وأضافت أنالحملة ركزت على كيفية التعامل مع النفايات الطبية، وخاصة الكمامة والكفوف، بالإضافة إلى التوعية بأهمية الدفع الإلكتروني وتجنب استخدام النقد.
وقالت المدير العام للجمعية الملكية للتوعية الصحية، حنين عودة، إن الجمعية تهدف إلىإرساء مجتمع صحي وآمن في الأردن وتركز على الوقاية الصحية.
وأشارت عودة إلى أن الجمعية تحتضن برامج عديدة داخل المدارس، وهي شريك أساسي مع أمانة عمان من خلال السلامة المرورية وعدد كبير من الفعاليات الصحية مثل مكافحة التدخين ومكافحة المخدرات بشكل عام وجميع السلوكيات الخطرة وغير الآمنة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )