تواصل الاحتفالات بمئوية الدولة الأردنية في المحافظات

تواصل الاحتفالات بمئوية الدولة الأردنية في المحافظات
الأنباط - ضمن احتفالات المملكة بالذكرى المئوية لتأسيس الدولة الأردنية أطلقت جمعية بحمى الرحمن الخيرية وبالتعاون مع قسم الشرطة المجتمعية في مركز أمن الكورة اليوم الأربعاء، مبادرة بعنوان "جداريات مئوية التأسيس"، رسمها الفنان سليمان ربابعة.
وقال مدير التنمية الاجتماعية فرع لواء الكورة محمد أبو طربوش، أن المبادرة اشتملت على رسم جداريات وطنية، تضمنت شعار المئوية لتأسيس الدولة الأردنية، حيث جسدت هذه الجداريات قصة التضحية والبناء والإنجازات التي سطرها الهاشميون والشعب الأردني على امتداد المائة عام.
وحضر الاحتفال كل من مدير شرطة غرب إربد العقيد علي المناصير، ورئيس مركز أمن الكورة المقدم محمد كراسنه، ورئيس مفرزة الشرطة المجتمعية النقيب محيي الدين مقدادي ورئيس قسم الجمعيات خالد ابو زيتون.
وفي محافظة عجلون، نظمت مدرسة حطين المجتمعية معرضا للتدوير بالتعاون مع جمعية البيئة الأردنية بمناسبة مئوية الدولة الأردنية.
واكد مدير التربية سامي شديفات حرص المديرية من خلال مدارسها للاحتفال بهذه المناسبة التي تعتبر فرصة لاستذكار إنجازات الهاشميين على مر العصور، مشيدا بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني وحرصه على السير قدما للنهوض بالوطن وتعزيز التنمية .
بدورها اشارت مديرة المدرسة ربيعه المومني إلى الدور الكبير الذي يضطلع به المعلم الأردني في بناء الوطن، مثنية على جهودهم وسعيهم لتقديم الأفضل للأجيال الصاعدة وتمكينها من أدوات العصر لتذليل التحديات وصعوبات.
واشتملت فعاليات المعرض على رسومات عبرت عن المئوية هذه المناسبة العزيزة على قلوب كل الاردنيين بما سطرته من انجازات.
وفي لواء المزار الجنوبي، احتفلت مديرية التربية والتعليم في مدرسة الحسينية الأساسية المختلطة الأولى بمئوية تأسيس الدولة الأردنية برعاية مندوب مدير التربية مدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتور باسم القرالة وحضور رئيس قسم النشاطات المدرسية الدكتور حسين الصرايرة وعدد من طلبة المدرسة والكادر الإداري والتدريسي. واشتمل الحفل على قصائد وطنية وبعض الطرائف اللغوية ورسومات فنية وكتيبات تعبر عن النهضة والتطوير خلال المائة عام الماضية، بالإضافة إلى إطلاق مائة بالون في ساحة المدرسة احتفالا بالمئوية. وتحدث القرالة عن أهم الإنجازات التي حققتها الدولة في جميع جوانبها المتعددة والمتنوعة، مؤكدا على أن هذه الإنجازات يجب أن تكون عنواناً للمزيد من التقدم والنجاح.
وفي نهاية الاحتفال كرَّم القرالة الطلبة الفائزين في مسابقة أجمل خط ومسابقة المعلم الصغير والمسابقة الدينية ومسابقة أفضل شعار لمئوية الدولة الأردنية بالإضافة إلى تكريم أعضاء من المجتمع المحلي الداعمين للمدرسة. وفي لواء فقوع احتفلت الاسرة التربوية بذكرى مئوية الدولة الأردنية في مدرسة بنات امرع الثانوية، حيث أكدت مديرة المدرسة الدكتورة ايمان بن طريف خلال الاحتفال الذى رعاه متصرف اللواء عصمت القرالة، على عِظَم هذه المناسبة، مشيرة إلى أن الاحتفال هو بمثابة رد جميل لأحرار قدموا أرواحهم لرفعة وعزة الوطن على مر الزمن، وتأكيدا على تجديد الولاء والانتماء للقيادة الهاشمية الحكيمة.
وقال مدير تربية منطقة القصر الدكتور حسين الدغيمات، إن الأردن وعلى مر سنوات مضت تعرضت للعديد من التحديات التي زادتها منعة وقوة بين الدول بتوفير الأمن والأمان لمواطنيها في ظل قيادة هاشمية حكيمة حافظت على مكانة الأردن بمختلف المحافل الدولية وكما تحدث مدير شرطة الكرك العميد عاهد الشريدة عن الدور الكبير للأجهزة الأمنية وتطورها عبر سنوات الدولة الأردنية واسهاماتها بحفظ الأمن والاستقرار للوطن والمواطن لافتا الى الرعاية والاهتمام المتواصل من القيادة الهاشمية للارتقاء بالمنظومة الأمنية.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )