الصحة تدعو المواطنين للالتزام بالموعد المحدد لتلقي اللقاح

الصحة تدعو المواطنين للالتزام بالموعد المحدد لتلقي اللقاح
الأنباط - أكدت وزارة الصحة، أهمية التزام متلقي مطعوم كورونا بالمواعيد المرسلة إليهم لأخذ المطعوم.
وأشارت الوزارة في بيان صحافي، اليوم الأربعاء، إلى وجود عدد من الحالات لأشخاص يصلون قبل المواعيد المحددة لهم لتلقي المطعوم، ما يسبب ازدحامات تربك إجراءات العمل في مراكز إعطاء المطاعيم.
وحذرت من أثر هذه الازدحامات على سلاسة وانسيابية عملية التطعيم، مطالبة كل من يصله رسائل بمواعيد تلقي المطعوم الالتزام بها.
ولفتت الوزارة إلى أنها ترسل للمسجلين لتلقي المطعوم رسائل نصية بمواعيد تلقي المطعوم من خلال غرفة العمليات المركزية لمتابعة تنفيذ البرنامج الوطني للتطعيم ضد كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.
وجددت الوزارة التأكيد بأن المواعيد المرسلة لمستحقي أخذ المطعوم جرى تحديدها بمنهجية مدروسة لضمان تنفيذ برنامج التطعيم ضد كورونا بخطوات زمنية محددة والوصول للفئات ذات الأولوية في تلقي المطعوم.
إلى ذلك، تفقد مساعد أمين عام وزارة الصحة للرعاية الصحية الأولية الدكتور غازي شركس، اليوم، مركز التطعيم في مستشفى الجامعة الأردنية.
واستمع الدكتور شركس، لإيجاز من مدير عام المستشفى الدكتور إسلام مساد، عن الإجراءات المُتّخذة لتسهيل عملية تطعيم المواطنين وعدد من الاقتراحات التي تضمن استمرارها بسهولة ويُسر تجنُّباً لاكتظاظ المواطنين المُتوافدين لأخذ المطعوم، بزيادة عدد التابلت المُستخدم في تسجيل المواطنين.
يُذكر أن المُستشفى خصّص مركزاً لإعطاء مطعوم فيروس كورونا، مُجهّزا بكادر صحي مؤهّل لهذه الغاية، راجعه ما يزيد عن 320 مواطناً منذ ساعات الصباح الباكر من أصل 600 مريض سجّلوا على المنصّة لهذا اليوم.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )