خطوات الحصول على لقاح كورونا في الأردن

خطوات الحصول على لقاح كورونا في الأردن
الأنباط - أعلن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، خطوات تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، عن طريق التسجيل على موقع www.vaccine.jo وإدخال البيانات الشخصية واختيار المركز الصحي المراد أخذ اللقاح فيه، إضافة إلى قطاع العمل الذي ينتمي إليه المسجل، وإدخال رقم الهاتف الذي سترسل إليه رسائل المواعيد والتنبيهات وشهادة التطعيم.

وخلال التسجيل، ينبغي اختيار المركز الصحي المراد أخذ اللقاح فيه، وقطاع العمل الذي تنتمي إليه، والأمراض المزمنة وموانع أخذ المطعوم إن وجدت، الإقرار بالموافقة على أخذ المطعوم، وإدخال رقم الموبايل الذي سترسل إليه رسائل المواعيد والتنبيهات وشهادة التطعيم. ثم الضغط على زر تقديم.

ويلي ذلك إدخال رمز التوثيق الذي يصل إلى رقم الموبايل، والضغط على زر تقديم، سيتم تفعيل ملفك. ستستخدم هذه البيانات لتحديد أوليات الاختيار.

وعن موعد تلقي المطعوم، ستصل رسالة تتضمن مكان وزمان تلقي المطعوم، عندما يتحدد موعدك لتلقي المطعوم حسب الأولوية، حيث إن مواعيد أخذ المطاعيم توزع آلياً بحسب أولويات تعتمد على الحاجة والأحقية والتوزيع العادل. يراعى عند تحديد الأولويات العمر، وقطاع العمل، والأمراض المزمنة وغيرها.

وفيما يتعلق بموعد التطعيم، ينبغي الحضور قبل الموعد بقليل وإحضار الهوية الشخصية للأردنيين وجواز السفر لغيرهم، وإحضار ما يثبت انتماءك لقطاع العمل المختار (مثل هوية مهنية) وتقارير طبية بالأمراض المزمنة إن وجدت، والالتزام بتعليمات الوقاية من الفايروس والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة، وسيقوم فريق التطعيم بإرشادك بتعليمات الجرعة الثانية بحسب نوع المطعوم.

وأوضح، "بعد تلقي الجرعات اللازمة من المطعوم، ستصل رسالة تتضمن رابطا لشهادة التطعيم الخاصة بالمسجل وعليه الاحتفاظ بهذا الرابط ليسهل الوصول إليه عند الحاجة".

وفيما يتعلق بالإبلاغ عن الآثار الجانبية إن وجدت، أشار المركز إلى أنه "ستصل المسجل رسالة تتضمن رابطا يمكن استخدامه للتبليغ عن أي أعراض جانبية قد تكون مرتبطة بتلقي المطعوم، ويمكن الوصول إلى نفس الرابط من خلال ملفك على المنصة الذي تم إرساله إليك.

وقالت وزارة الصحة إن جميع أنواع المطاعيم المستخدمة في حملة التطعيم قد ثبتت سلامتها، ولكن الإجراءات تتطلب أن تكون هناك آلية للتبليغ عن أية أعراض جانبية يمكن أن تنتج عن المطعوم.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )