فعاليات أكاديمية وشبابية تستذكر محطات الانجاز بمئوية الدولة

فعاليات أكاديمية وشبابية تستذكر محطات الانجاز بمئوية الدولة
الأنباط - عبرت فاعليات تربوية وشبابية في عدد من المحافظات خلال احتفالاتها اليوم الثلاثاء، بمئوية الدولة الأردنية عن اعتزازها بمسيرة العطاء الأردنية والتقدم الذي تحقق في عهد الهاشميين في مختلف المجالات.
وأكدوا أن الاحتفال بمئوية الدولة يعد فرصة لتعظيم تلك المنجزات والاعتزاز بها، الى جانب محطات الصمود والنضال التي مر بها الوطن منذ تأسيسه.
ففي مديرية شباب الزرقاء نظمت محاضرة عبر تطبيق "زووم "، حول المناسبة للوقوف على أبرز المحطات والمفاصل التاريخية في تاريخ الدولة الأردنية منذ التأسيس.
وعرضت المحاضرة لأبرز التحديات التي واجهتها القيادة الهاشمية وكيفية التغلب عليها خلال العقود الماضية.
واستعرض الباحث مصطفى أبو عبيلة خلال المحاضرة، محطات من تاريخ الأردن الحديث والانجازات التي تحققت في مختلف القطاعات، ضمن مراحل تاريخ الدولة الأردنية الهاشمية.
وفي السلط نفذ مركز شباب السلط بالتعاون مع فريق رواد الخير جداريات مختلفة داخل المركز احتفاء بالمناسبة. وقالت مديرة شباب البلقاء الدكتورة خديجة ابو حمور ان هذه المناسبة تعد فرصة كي يستأنف الشباب دورهم الريادي في تحقيق الانجازات من خلال العمل الدؤوب الذي يضعهم على خطى قادة البلد من الهاشميين الذين شيدوا عمران الوطن طيلة هذه المسيرة المليئة بالانجازات. وأكد رئيس مركز شباب السلط هاشم النسور أن هذه الأنشطة من ضمن سلسة الأنشطة التي ينفذها المركز احتفالاً بمناسبة تأسيس الدولة الأردنية.
وفي اربد نظمت مدرسة ناطفة الأساسية للبنين احتفالا بالمناسبة تضمنت كلمات وطنية وعرضا ضوئيا لمسيرة النماء والتطور التي خطها الهاشميون بحروف مزهرة، الى جانب إشهار شعار المئوية.
وأشاد مدير التربية والتعليم للواء قصبة اربد الدكتور صالح العمري، بإنجازات الهاشميين التي تحققت على مدى مئة عام من بناء الدولة وتطوير اجهزتها وادارتها.
واستعرض مدير المدرسة فؤاد أبو خيط في كلمة له الانجازات التربوية والتعليمية التي تحققت في الدولة، والتطور الكبير في المنظومة التعليمية.
وعلى هامش الاحتفال تم غرس أشتال الزيتون في حديقة المدرسة، تعبيرا عن تجذير العطاء الذي توج في هذه المناسبة العزيزة.
واحتفلت مدرسة عنجرة الثانوية للبنات بمحافظة عجلون اليوم بالمئوية ضمن الاشتراطات الصحية والوقائية.
وقال مدير الشؤون الفنية والتعليمة الدكتور سالم بني عطا إن الأردن تمكن خلال مسيرته من تحقيق إنجازات كبيرة تفوق إمكاناته، مشيرا الى التطورات التي شهدها قطاع التربية والتعليم بفضل اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني بالنهوض بهذا القطاع.
واشارت مديرة المدرسة دلال الصمادي أن هذا الإحتفال يأتي في ظل مسيرة من الإنجازات لم تتوقف خلال عمر ومسيرة الدولة الأردنية بقيادة ملوك آل هاشم، الذين قادوا السفينة الى بر الأمان وسط هذا المحيط الملتهب.
واشتملت فعاليات الاحتفال على قصائد شعرية وكلمات وعرض أفلام وثائقية تجسد مسيرة الدولة منذ البدايات.
وضمن احتفالية المملكة بمناسبة مئوية الدولة الأردنية، أعدت جامعة اربد الاهلية مدونة معلومات عن الهاشميين وإنجازاتهم، كما قامت بعمل أكواب كتب عليها سيرة الهاشميين منذ التأسيس، وتوشحت بشعار المئوية.
واشار رئيس الجامعة أحمد الخصاونة الى أن الكليات أعدت برامج متكاملة بهذه المناسبة التي يحق للاردنيين الاحتفاء بها وتعظيم الانجازات التي صنعها الهاشميون ودعمهم القضايا الوطنية والقومية وفي مقدمتها قضية فلسطين.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )