تكية أم علي توزع أكثر من 322 ألف طرد غذائي العام الماضي

تكية أم علي توزع أكثر من 322 ألف طرد غذائي العام الماضي
الأنباط - قال مدير عام تكية أم علي سامر بلقر، إن التكية وزعت أكثر من 322 ألف طرد غذائي خلال العام الماضي على الأسر المحتاجة والأكثر تضرراً من جائحة كورونا في كافة محافظات المملكة.
وأوضح بلقر في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن كل طرد يحتوي على 19 مادة غذائية تكفي الأسرة لتلبية احتياجاتها التغذوية اليومية لمدة شهر كامل.
وقال إن التكية استبدلت برنامج الوجبات اليومية الساخنة "عابر سبيل" والذي اعتادت إقامته في مقرّها الرئيسي في عمّان، بتوزيع وجبات الطعام على منازل الأسر المحتاجة التي كانت تتردد على مقر التكية يومياً، والتي تحتوي على مصدر نشويات وبروتين وحلويات وفواكه وذلك استجابة للأوضاع الناتجة عن جائحة كورونا.
كما استعاضت التكية عن برنامج موائد الرّحمن الذي اعتادت أن تقيمه يومياً خلال شهر رمضان المبارك من كل عام لاستقبال الصائمين من أطفال ونساء وكبار السن، بتوزيع وجبات الإفطار الساخنة على منازل الأسر المحتاجة، إضافة إلى تقديمها اكثر من 51 الف وجبة إفطار صائم وزعتها على الأسر المحتاجة في مختلف محافظات المملكة. ولفت إلى أن التكية قامت بأداء 22 ألف أضحية نيابة عن متبرعيها، ليتم توزيع لحومها على الأسر المحتاجة طوال العام في الأردن وفي الضفة الغربية وفي قطاع غزة.
وقال بلقر: "كان العام المنصرم عاماً صعباً على العالم أجمع، ولكن المعاناة الأكبر كانت على الأسر المحتاجة والهشة نحو انعدام الأمن الغذائي، حيث أن هذه الأسر وفي الوضع الطبيعي كانت غير قادرة على تأمين قوت يومها الا ان تكية أم علي استطاعت أن تستجيب للجائحة بكل فاعلية وتمكّنت من تأمين الدعم الغذائي لآلاف الأسر على مدار العام".
وأضاف "كل ذلك كان ممكناً بفضل شركائنا من متبرّعين ومتطوعين وداعمين استمروا بدعم برامج تكية أم علي في ظل الظروف الصعبة التي مرّت بها، ونأمل أن يكون عام 2021 عاماً مليئاً بالعطاء والآفاق الجديدة لمؤسستنا لنبلغ رؤيتنا في الوصول لأردن خال من الجوع".
يذكر أن تكية أم علي ومنذ انطلاقتها العام 2003، وزّعت ما يقارب 5ر2 مليون طرد غذائي على الأسر المحتاجة وغير القادرة على تأمين قوت يومها في الأردن.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )