اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
رواية «تمرّد نوتة» للكاتبة رانيا الأشقر (حكاية الأنا) 27 غرزة في وجه الطفل عبد الحي.. وعبدالله المناصير يتكفل بعلاجه مستشفى الكندي يحتفل بالعيد الثامن لمسيرة النجاح والتميز توصيل 129 ألف طلب أدوية إلى منازل المرضى منذ بداية العام الملك وولي عهد أبوظبي يشهدان وضع حجر الأساس لمشروع سكة حديد العقبة - الشيدية – معان إحالة (95) حسابا على مواقع التواصل للقضاء بتهمة "انتحال صفة صحفي" زين و "لوياك" تطلقان النسخة الثانية من البرنامج التدريبي (مُستقبلك زين) الأردن يتسلّم رئاسة الاتحاد العام العربي للتأمين وسميرات رئيساً لمجلسه بعد مرور ثلاث سنوات، تستمر إسرائيل بخنق غزة وتدمير سبل نجاتها ‏"النّطاقات المكانيّة" الـ(Zoning ) في الجامعة الأردنيّة ..حدائقُ تتناغم فيها الطّبيعة مع العلم والمكان مع الإنسان والوظيفة مع الهُويّة مدير الأمن العام يزور قوّات الدرك، ويفتتح مركز دفاع مدني شفا بدران بث مشترك لودية النشامى وفنزويلا رئيس مجلس الأعيان يلتقي وزيرة الخارجية اليمنية غروت وبيريمتر : تحت جبل الأورال .. كيف تستعد موسكو للحظة الصفر رئيس واعضاء "صناعة عمان" وممثلو القطاعات الصناعية يستفبلون المهنئين.. الثلاثاء مندوباً عن جلالة الملك.. محافظ البنك المركزي يفتتح المؤتمر العام الخامس والثلاثين للاتحاد العام العربي للتأمين القاضي: الحكومة شريك أساسي في دعم المعلم وترجمة الرؤية الملكية لتطوير التعليم الإصابة تبعد عودة فاخوري عن صفوف النشامى أمام فنزويلا الثلاثاء الحسين في ميد 9 المقعد الأوسط

الضمان: 5 % نسبة زيادة الأجر الخاضع للمشتركين اختيارياً لعام 2021

الضمان 5  نسبة زيادة الأجر الخاضع للمشتركين اختيارياً لعام 2021
الأنباط - أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أن نسبة زيادة الأجر الخاضع لاقتطاع الضمان الاجتماعي في الاشتراك الاختياري للمؤمن عليهم الذين اشتركوا بالضمان اختيارياً اعتباراً من تاريخ 16/5/2019 هي 5 بالمئة، كحد أقصى لعام 2021.
وأكدت المؤسسة في بيان صحافي اليوم أن المشتركين اختيارياً قبل تاريخ 16/5/2019 سيحتفظون بنسبة الزيادة على رواتبهم التي قاموا بتحديدها قبل ذلك التاريخ، أما المؤمن عليهم الذين حددوا الزيادة على رواتبهم بنسبة أقل من 5 بالمئة أو الذين لم يقوموا بطلب الزيادة على الراتب المشمول نهائياً ورغبوا بزيادة الراتب فبإمكانهم طلب زيادة أجرهم أو رفع نسبة الزيادة لغاية 5 بالمئة بحد أقصى خلال الفترة الممتدة ما بين الأول من شهر كانون الثاني وحتى الخامس عشر من شهر شباط من كل عام، ويمكن تقديم الطلب بعد هذه الفترة حيثُ يتم منح الزيادة في السنة التي تليها.
وبينت المؤسسة أن نسبة الزيادة على رواتب المؤمن عليهم المشمولين بصفة اختيارية بالضمان الاجتماعي يتم إقرارها تبعاً لمعدل النمو السنوي لمتوسط الأجور في المؤسسة، موضحة أن هذه النسبة التي أقرتها المؤسسة ليست ثابتة وتتغير بشكل سنوي تبعاً للزيادة في متوسط الأجور ويُعاد النظر بها في شهر تشرين الثاني من كل عام، حيث يكون سقف الزيادة لأجر المؤمن عليه الخاضع للضمان اختياريا ضعفي نسبة النمو في متوسط الأجور شريطة ان لا تقل النسبة المعتمدة للزيادة عن 5 بالمئة سنوياً
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير