مقالات مختارة

سليم الدوابشة يكتب: الطريق إلى المجهول

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -الطريق إلى المجهول .

سليم الدوابشة لـ"الأنباط"

كما عشنا ما يقارب المائة عام بلا توجه اقتصادي واضح المعالم ،كما أيضاً توجهنا إلى تحول سياسي قبل حوالي ثلاثون عاما الآن نحن نتجه إلى المجهول، تقلبات سياسية وهشاشة في النظام الاقتصادي في وقت جل ما نحتاج له هو الاستقرار في كلا المجالين ما بعد الجائحة، لماذا لا يوجد توجه واضح من قبل الحكومة ،أصبحنا ننتظر قرارات مفاجئة في كل يوم، وتكهنات سياسية غير واضحة المعالم حول ما يدور  في أروقة الحكومة.
من هو دولة الرئيس القادم؟ وما هو النهج المتبع؟ هل هو اقتصادي لينتشل الأجزاء المبعثرة ويفكر في حنكه  بما وصلنا إليه اليوم، وهل هناك رجل اقتصاد لديه ما كان لدى دولة الرزاز من الفكر الاقتصادي والخبرة العالية؟؟
انتخابات في زمن المجهول، في زمن يدق على أبوابه التفشي المجتمعي لـ كورونا، تنوع واضح من المرشحين منهم الشباب المندفع للتغير، والنساء صاحبات الفكر الإصلاحي، ولكن هل سنجدهم في البرلمان القادم، أم أن هذا التنوع لا يخدم المصلحة العامة على ذمة الراوي.
الوطن يحتاج لمسئولين همهم الوحيد هو مصلحة المواطن الذين لا يلتفتون للمصالح الشخصية على حساب المصلحة العامة.
نحنُ نحتاج إلى الروح الصادقة والمواطنة الفاعلة والولاء الحقيقي  للوطن في داخل كل حرٍ وشريف.
كل أردني عاش الواقع المؤلم ورضخ له من اجل عشق التراب الذي نخطو عليه في وطننا العزيز على قلوبنا.
الخطوة الأولى هي البدء في تغيير رفوف المكتبة السياسية في مجلس التشريع والرقابة، وإضافة بعض المناهج التي تتناسب مع الوضع الراهن، من خلال اختيار كفاءات بعيدا عن أي اعتبارات أخرى، من شأنها إضعاف دور المجلس تحت القبة.
ويبقى الطريق إلى المجهول هو الذي نعيش فيه للأسف .....
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )