نعم انه مهد الامن والأمان شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة د. أيوب أبودية يكتب:التلوث الضوضائي وتلوث الهواء الناجم عن مركبات النقل العام في الأردن "مبادرة لتأسيس برنامج رعاية لطفولة آمنة الميثاق الوطني : العلم الأردني رمز السيادة والوحدة الوطنية عجلون: معاصر الزيتون جاهزة لاستقبال محصول المزارعين من ثمار الزيتون مؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية والتعليم يختتم أعمال دورته الثالثة بإصدار إعلان مسقط طالب بمؤتة يقتل أستاذاً جامعياً طعناً بعد خروجه من صلاة فجر الجمعة رئيس وأعضاء مجلس محافظة المفرق يلتقون بوزير الأشغال العامة والإسكان. د. حازم قشوع يكتب:الاردن مع القانون الدولي و غوتيريس ! مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي يعود بقوة بنسخته ال12 خليل النظامي يكتب:نداء الأمة الضائع بين صرخات المظلومين رؤية عُمان 2040 تضع الابتكار في مقدمة أولوياتها تجدد الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت وفيات الجمعة 4-10-2024 أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا 20 شهيداً إثر قصف طيران الاحتلال مقهى شعبياً بمخيم طولكرم صيني يرفض الطلاق.. ويهرب حاملاً زوجته على ظهره غوغل تساوم موظفيها لاستمرار العمل الهجين.. وهذا هو الشرط اعلان فصل تيار كهربائي

الكورة: طريق كفر الماء الأشرفية بؤرة للحوادث المرورية

الكورة طريق كفر الماء الأشرفية بؤرة للحوادث المرورية
الأنباط -
الأنباط -أشرف الغزاوي- لا يزال طريق مثلث كفر الماء الأشرفية الذي لا يتجاوز طوله كيلومترا واحدا يعاني من سوء بنيته التحتية جراء ضيقه وانتشار الحفر في سعته، ناهيك عن الانعطافات الحادة في مساره، ما جعله بؤرة للحوادث المروية المتكررة، وسط مطالبات بإعادة تأهيله بما يتلاءم والكثافة المرورية التي يشهدها.
وقال مواطنون لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن الطريق بالرغم من قصر مسافته، إلا انه يعد من الطرق الحيوية في لواء الكورة حيث يربط شمال اللواء بجنوبه، ما يجعله الطريق الوحيد الذي تسلكه مئات المركبات يوميا،ً وهو ما يفسر وقوع العديد من الحوادث المرورية التي كان آخر ضحاياها وفاة شاب قبل نحو أسبوعين.
واشار أنس بني حمد وعبدالله بني عيسى وعمر بني ارشيد، من أهالي بلدتي كفر الماء والأشرفية، إلى أن الأهالي طالبوا مراراً خلال السنوات الماضية بوجوب إعادة تأهيل الطريق من خلال توسعته ليصبح بمسربين مع جزيرة وسطية، وإعادة تعبيده وإنارته للحد من الحوادث المرورية التي يشهدها، الا انه لم يطرأ على الطريق أية تحسينات ملموسة.
وقال رئيس بلدية دير أبي سعيد الجديدة ابراهيم الأعيدة، إن البلدية خاطبت وزارة الاشغال العامة التي يقع الطريق ضمن اختصاصها العام الحالي وخلال السنوات الماضية عدة مرات لتوسعته واعادة تأهيله وانشاء قنوات لتصريف مياه الأمطار دون جدوى، مطالباً بتوفير مخصصات مالية لتلك الغاية ووضع الطريق على سلم الأولويات خاصة أن مسافته لا تتجاوز كيلومترا واحدا.
وقالت مدير أشغال محافظة اربد المهندسة رحاب العتوم، إن اجتماعا ضم مواطنين مع متصرف لواء الكورة ومكتب أشغال اللواء لمناقشة اوضاع الطريق، والعمل على تركيب مطبات في المواقع المحتاجة من مسار الطريق، اضافة إلى اشارات تحذيرية مع صيانة أجزائه المتهالكة بخلطات اسفلتية.
وبينت العتوم أن دراسة لإعادة تأهيل الطريق وتوسعته والوقوف على كلفة المشروع لغاية امكانية تأمين المخصصات المالية ضمن موازنة الأشغال العامة للواء الكورة للعام المقبل من خلال مجلس المحافظ
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير