اتحاد عمان في المجموعة الثانية بقرعة سوبر غرب آسيا لكرة السلة بريطانيا تقدم 10 ملايين جنيه إسترليني لدعم لبنان المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط 3 محاولات تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة احتفال سعودي بذكرى التأسيس بالذكاء الاصطناعي أبشر بطول السلامه يا نتنياهو نعم انه مهد الامن والأمان شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة د. أيوب أبودية يكتب:التلوث الضوضائي وتلوث الهواء الناجم عن مركبات النقل العام في الأردن "مبادرة لتأسيس برنامج رعاية لطفولة آمنة الميثاق الوطني : العلم الأردني رمز السيادة والوحدة الوطنية عجلون: معاصر الزيتون جاهزة لاستقبال محصول المزارعين من ثمار الزيتون مؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية والتعليم يختتم أعمال دورته الثالثة بإصدار إعلان مسقط طالب بمؤتة يقتل أستاذاً جامعياً طعناً بعد خروجه من صلاة فجر الجمعة رئيس وأعضاء مجلس محافظة المفرق يلتقون بوزير الأشغال العامة والإسكان. د. حازم قشوع يكتب:الاردن مع القانون الدولي و غوتيريس ! مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي يعود بقوة بنسخته ال12 خليل النظامي يكتب:نداء الأمة الضائع بين صرخات المظلومين رؤية عُمان 2040 تضع الابتكار في مقدمة أولوياتها تجدد الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت وفيات الجمعة 4-10-2024

الضمان تدعو المؤمن عليهم للتأكد من قانونية شمولهم بنظام المهن الخطرة قبل الاستقالة

الضمان تدعو المؤمن عليهم للتأكد من قانونية شمولهم بنظام المهن الخطرة قبل الاستقالة
الأنباط -
الأنباط -دعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، المؤمن عليهم ممن تم شمولهم في نظام المهن الخطرة واستكملوا شروط التقاعد المبكر، إلى ضرورة التنسيق مع ضابط ارتباط المنشأة لمراجعة المؤسسة والتأكد من صحة شمول العاملين لديه في نظام المهن الخطرة والاطلاع على فترات اشتراكهم بها، وذلك قبل لجوئهم إلى تقديم طلب الاستقالة من العمل والتقدم بطلب تخصيص الراتب التقاعدي.
واوضحت المؤسسة في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن قانون الضمان الاجتماعي أتاح للعامل في المهن التي تم اعتمادها رسمياً كمهن خطرة وفقاً لنظام المنافع التأمينية الصادر بموجب قانون الضمان الاجتماعي والذي أصبح نافذاً بتاريخ 2015/3/1 ، إمكانية تقدم المؤمن عليه الذكر، بطلب الحصول على راتب التقاعد المبكر إذا انتهت خدماته بعد إكمال سن 45 من عمره على أن يكون لديه 216 اشتراكاً بالضمان، وأن يكون للمؤمن عليها 180 اشتراكاً بالضمان .
كما اشترط أن يكون للمؤمن عليه فترات عمل في تلك المهن لا تقل عن 60 اشتراكاً، وذلك خلال السنوات العشر السابقة على طلبه تخصيص هذا الراتب، وأن تكون المنشأة التي عمل لديها المؤمن عليه قد قامت بتأدية ما نسبته 1 بالمئة من أجره زيادة على اشتراكات تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة، وذلك لعمله في إحدى المهن الخطرة التي تم تحديدها في جدول خاص ملحق بنظام المنافع التأمينية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير