اتحاد عمان في المجموعة الثانية بقرعة سوبر غرب آسيا لكرة السلة بريطانيا تقدم 10 ملايين جنيه إسترليني لدعم لبنان المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط 3 محاولات تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة احتفال سعودي بذكرى التأسيس بالذكاء الاصطناعي أبشر بطول السلامه يا نتنياهو نعم انه مهد الامن والأمان شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة د. أيوب أبودية يكتب:التلوث الضوضائي وتلوث الهواء الناجم عن مركبات النقل العام في الأردن "مبادرة لتأسيس برنامج رعاية لطفولة آمنة الميثاق الوطني : العلم الأردني رمز السيادة والوحدة الوطنية عجلون: معاصر الزيتون جاهزة لاستقبال محصول المزارعين من ثمار الزيتون مؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية والتعليم يختتم أعمال دورته الثالثة بإصدار إعلان مسقط طالب بمؤتة يقتل أستاذاً جامعياً طعناً بعد خروجه من صلاة فجر الجمعة رئيس وأعضاء مجلس محافظة المفرق يلتقون بوزير الأشغال العامة والإسكان. د. حازم قشوع يكتب:الاردن مع القانون الدولي و غوتيريس ! مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي يعود بقوة بنسخته ال12 خليل النظامي يكتب:نداء الأمة الضائع بين صرخات المظلومين رؤية عُمان 2040 تضع الابتكار في مقدمة أولوياتها تجدد الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت وفيات الجمعة 4-10-2024

عجلون :مطالب بتأهيل البنى التحتية لتعزيز فرص الاستثمار والتنمية

عجلون مطالب بتأهيل البنى التحتية لتعزيز فرص الاستثمار والتنمية
الأنباط -
الأنباط - تفتقر محافظة عجلون للمشاريع السياحية الكبرى التي تعزز فرص الاستثمار وتدعم عجلة التنمية الاقتصادية وتوفر فرص العمل لابنائها .
وطالب عدد من ابناء المحافظة بالعمل على ايصال الخدمات لمختلف المواقع السياحية والاثرية وتحسين واقع البنى التحتية واعطاء صفة الاستعجال في تنفيذ مشروع التلفريك كون عجلون تمتاز بميزات نسبية وتنافسية جاذبة للمستثمرين خاصة في القطاع السياحي.
واشار نائب غرفة تجارة عجلون محمد حمد البعول الى انه رغم توفر المقومات السياحية والتنموية والزراعية والبيئية الا ان الاستثمار لا يزال متواضعا مقارنة مع ما تملكه المحافظة من مواقع فريدة يمكن استثمارها من خلال التعاون من قبل الحكومة والقطاع الخاص لإنجاح الاستثمارات والعملية التنموية في القطاعات الاقتصادية والصناعية والفندقية.
وقال عضو مبادرة (سياحتنا عنوان ثروتنا وبيئتنا) حسين المومني أن الاستثمار السياحي في المحافظة هو السبيل الوحيد للتعامل مع التحديات والظروف الراهنة وتحقيق التنمية المحلية لتوفير بيئة جاذبة للمستثمرين في القطاع السياحي والخدمي بما يعود بالنفع والفائدة على المحافظة وابنائها .
واكد رئيس مجلس المحافظة عمر المومني لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان المجلس يعطي القطاع السياحي اولوية مبينا ان تخفيض موازنة مجلس المحافظة التي فرضتها جائحة كورونا ادت الى توقف العمل بعدد من المشاريع ومنها التي تتعلق بتطوير وتأهيل المواقع السياحية والاثرية كون هذا القطاع يحتاج المزيد من المخصصات لتطوير البنيه التحتية سيما وأن المحافظة مقبلة على عدد من المشاريع التنموية السياحية والتي من أبرزها مشروع التلفريك .
واشار الى انه سيتم ومن خلال موازنة العام القادم تخصيص مبالغ مضاعفة للقطاع السياحي الامر الذي سيؤدي إلى استثمار السكان لخصوصية المحافظة السياحية وبالتالي توفير فرص العمل والحد من الفقر.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير