الاردن يدين قيام مستوطنين باقتحام المسجد الأقصى وإقدامهم على ممارسات استفزازية الشرفات: تفويض رئيس الوزراء للوزراء جائز ويستند للمسؤلية التضامنية لمجلس الوزراء المحكمة الأوروبية تلغي اتفاقيتين مع المغرب والرباط تقول إنها غير معنية بالقرار اتحاد عمان في المجموعة الثانية بقرعة سوبر غرب آسيا لكرة السلة بريطانيا تقدم 10 ملايين جنيه إسترليني لدعم لبنان المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط 3 محاولات تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة احتفال سعودي بذكرى التأسيس بالذكاء الاصطناعي أبشر بطول السلامه يا نتنياهو نعم انه مهد الامن والأمان شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة د. أيوب أبودية يكتب:التلوث الضوضائي وتلوث الهواء الناجم عن مركبات النقل العام في الأردن "مبادرة لتأسيس برنامج رعاية لطفولة آمنة الميثاق الوطني : العلم الأردني رمز السيادة والوحدة الوطنية عجلون: معاصر الزيتون جاهزة لاستقبال محصول المزارعين من ثمار الزيتون مؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية والتعليم يختتم أعمال دورته الثالثة بإصدار إعلان مسقط طالب بمؤتة يقتل أستاذاً جامعياً طعناً بعد خروجه من صلاة فجر الجمعة رئيس وأعضاء مجلس محافظة المفرق يلتقون بوزير الأشغال العامة والإسكان. د. حازم قشوع يكتب:الاردن مع القانون الدولي و غوتيريس ! مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي يعود بقوة بنسخته ال12 خليل النظامي يكتب:نداء الأمة الضائع بين صرخات المظلومين

قهوتنا الصباحية مع دولة رئيس الوزراء

قهوتنا الصباحية مع دولة رئيس الوزراء
الأنباط -
الأنباط - جواد الخضري
دولة الرئيس
اسعد الله اوقاتكم بكل الخير مع الأمل بأن نرى الإجراءات الحكومية يتم تنفيذها من قبل الفريق الوزاري على أكمل وجه حتى لا تبقى الإشاعات هي سيدة الموقف .
دولة الرئيس
منذ بدء جائحة الكورونا من شهر آذار 2020 ولغاية الآن ونجم عنها الكثير من الآثار السلبية التي طالت معظم مرافق الدولة ، ومن أهم هذه القطاعات قطاع التعليم ولن اتعمق بالسياسات العامة لهذا القطاع الهام والذي يوليه جلالة الملك كل الاهتمام لأن الطلبة هم الأساس بمنظومة التعليم وهم بناة الحاضر والمستقبل . لكن لو استعرضنا ما حصل وما يشاهد الان من اختلالات واضحة وملموسة خاصة بالنسبة للمناهج حيث يوجد نقص بعدد من الكتب المدرسية بحجة تعديل المنهاج أو أن الكتب تحت الطباعة إضافة للنقص بعدد المعلمين بعدد من المدارس . العام الدراسي بدأ والطالب لا يملك بعض الكتب والمعلم حائر حيث لا يجد منهاج ليقدمه للطلبة بل يستعين بالذاكرة أو بنسخة قديمة ليقدمها للطلبة .
دولة الرئيس
جائحة الكورونا لا تعفي المختصين بالمناهج من القيام بعملهم وكان لديهم الوقت الكافي والذي وصل لما يقارب الستة شهور وهذا كاف لوضع الخطط اللازمة والعمل على طباعة الكتب ليبدأ العام الدراسي مكتمل سواء كان التعلم من خلال مقاعد الدرس أو عن بعد حسب الظروف الصحية جراء الجائحة ، من جانب آخر نلاحظ منصات التعلم عن بعد غير مفعلة لأننا لم نجد فيها سوى دروس الفصل الثاني فقط ، اضافة الى منصات تعليمية عن بعد تتقاضى رسوم مالية بحدود الاربعون دينار ولا ندري إن كانت هذه المنصات رسمية ومرخصة وتتبع وزارة التربية والتعليم ، أم خاصة ولاي جهة تتبع !!! .
دولة الرئيس
كل عام وجلالة الملك يقدم مكارمه الهاشمية وتحديدا إعفاء الطلبة من الرسوم المدرسية ، فكيف لوزارة التربية والتعليم لم تقوم بواجباتها ووضع الخطط الكفيلة لتسير العملية التربوية والتعليمية ضمن المسار الذي يبني . الأجدر أن تكون هناك جاهزية عالية لدى الوزارة والعمل لا يبنى على الاحتمالات وان كان هناك هواجس معينة فيجب على كافة المعنيين والقائمين على إبقاء العملية التعليمية تسير بكل سلاسة والبدائل تكون جاهزة لمواجهة أية تطورات قد تطرأ .
والأمر الآخر والأهم ومعلوم هو هل جميع أولياء أمور الطلبة قادرين على تأمين احتياجات أبنائهم من وسائل الانترنت والكلف المالية التي تترتب على تلقي التعلم عن بعد ... اذا كانت النية تتجه للتعليم اون لاين فلا حاجة إذا للكتاب وبالامكان وضع دراسات وخطط بديلة تعمل الحكومة على توفير أجهزة لوحية إلكترونية تتوافق وأنظمة التعليم الحديثة .

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير