الاردن يدين قيام مستوطنين باقتحام المسجد الأقصى وإقدامهم على ممارسات استفزازية الشرفات: تفويض رئيس الوزراء للوزراء جائز ويستند للمسؤلية التضامنية لمجلس الوزراء المحكمة الأوروبية تلغي اتفاقيتين مع المغرب والرباط تقول إنها غير معنية بالقرار اتحاد عمان في المجموعة الثانية بقرعة سوبر غرب آسيا لكرة السلة بريطانيا تقدم 10 ملايين جنيه إسترليني لدعم لبنان المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط 3 محاولات تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة احتفال سعودي بذكرى التأسيس بالذكاء الاصطناعي أبشر بطول السلامه يا نتنياهو نعم انه مهد الامن والأمان شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة د. أيوب أبودية يكتب:التلوث الضوضائي وتلوث الهواء الناجم عن مركبات النقل العام في الأردن "مبادرة لتأسيس برنامج رعاية لطفولة آمنة الميثاق الوطني : العلم الأردني رمز السيادة والوحدة الوطنية عجلون: معاصر الزيتون جاهزة لاستقبال محصول المزارعين من ثمار الزيتون مؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية والتعليم يختتم أعمال دورته الثالثة بإصدار إعلان مسقط طالب بمؤتة يقتل أستاذاً جامعياً طعناً بعد خروجه من صلاة فجر الجمعة رئيس وأعضاء مجلس محافظة المفرق يلتقون بوزير الأشغال العامة والإسكان. د. حازم قشوع يكتب:الاردن مع القانون الدولي و غوتيريس ! مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي يعود بقوة بنسخته ال12 خليل النظامي يكتب:نداء الأمة الضائع بين صرخات المظلومين

مطالبات للحكومة بالتشدد في تطبيق أوامر الدفاع على المستهترين

مطالبات للحكومة بالتشدد في تطبيق أوامر الدفاع على المستهترين
الأنباط -
بعد قرارها بالتعايش مع الوباء "المناعة المجتمعية"
مطالبات للحكومة بالتشدد في تطبيق أوامر الدفاع على المستهترين 

الأنباط - عمان - عمرالكعابنة 
عادت الحكومة عن قرار الحظر الشامل في محافظتي العاصمة والزرقاء، وتقليل ساعات الحظر الجزئي في جميع المحافظات لتصبح للساعة الواحدة للمواطنين والثانية عشرة للمنشات في مؤتمرها الصحفي الذي عقد اول من أمس، جاء هذا القرار بعد إجتماع لمجلس الوزراء دام ست ساعات لمناقشة الحالة الوبائية في الأردن والضغوطات الاقتصادية من قبل الفعاليات الاقتصادية التي ثمنت هذا القرار لما له من آثار إيجابية على الإقتصاد المحلي . 
قرار التعايش مع الوباء "المناعة المجتمعية" كما أسمته الحكومة، يجب أن يصاحبه إلتزام كبير من قبل المواطنين بعدم عمل التجمعات والحضور فيها والإلتزام بلبس الكمامات لما لها أهمية في الحماية من الفيروس، وعدم الإستهتار فيه لمدى خطورته التي أودت بحياة تسعة عشر مواطن، من بينهم ليس لديهم سجل مرضي سابق واصابة المئات. وفق خبراء. 
ويعتقد هؤلاء، ان المرحلة القادمة صعبة للغاية وتحتاج إلى حزم حكومي في محاربة الوباء، مشددين على انه يجب التشدد مع من يستهتر في الوباء ويعرض حياته وحياة المواطنين للخطر ويقوم بنشر الفيروس بطريقة متعمدة أو غير متعمدة ، وذلك بتطبيق أمر الدفاع رقم ٨ وأمر الدفاع رقم ١١ بشكل حقيقي ومحاسبة المستهتر لكي يكون عبرة لمن تسول له نفسه بتعريض المواطنين للخطر . 
وقالوا، كما يجب على الحكومة ومنظمات المجتمع المدني والإعلام توعية المواطنين بأن الفيروس موجود وخطير وخطورته تكمن في انتشاره السريع، خاصة ان هنالك عدد لا يستهان به من المواطنين لا يصدقون بوجود الفيروس بالأصل وهذه قمة الخطورة، برأي الخبراء، لإنه يساهم في عدم التزامهم بالتعليمات الصحية وبالتالي انتشار الفيروس .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير