الاردن يدين قيام مستوطنين باقتحام المسجد الأقصى وإقدامهم على ممارسات استفزازية الشرفات: تفويض رئيس الوزراء للوزراء جائز ويستند للمسؤلية التضامنية لمجلس الوزراء المحكمة الأوروبية تلغي اتفاقيتين مع المغرب والرباط تقول إنها غير معنية بالقرار اتحاد عمان في المجموعة الثانية بقرعة سوبر غرب آسيا لكرة السلة بريطانيا تقدم 10 ملايين جنيه إسترليني لدعم لبنان المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط 3 محاولات تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة احتفال سعودي بذكرى التأسيس بالذكاء الاصطناعي أبشر بطول السلامه يا نتنياهو نعم انه مهد الامن والأمان شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة د. أيوب أبودية يكتب:التلوث الضوضائي وتلوث الهواء الناجم عن مركبات النقل العام في الأردن "مبادرة لتأسيس برنامج رعاية لطفولة آمنة الميثاق الوطني : العلم الأردني رمز السيادة والوحدة الوطنية عجلون: معاصر الزيتون جاهزة لاستقبال محصول المزارعين من ثمار الزيتون مؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية والتعليم يختتم أعمال دورته الثالثة بإصدار إعلان مسقط طالب بمؤتة يقتل أستاذاً جامعياً طعناً بعد خروجه من صلاة فجر الجمعة رئيس وأعضاء مجلس محافظة المفرق يلتقون بوزير الأشغال العامة والإسكان. د. حازم قشوع يكتب:الاردن مع القانون الدولي و غوتيريس ! مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي يعود بقوة بنسخته ال12 خليل النظامي يكتب:نداء الأمة الضائع بين صرخات المظلومين

معهد الإعلام ينهي تدريب الناطقين الإعلاميين على مكافحة التطرف

معهد الإعلام ينهي تدريب الناطقين الإعلاميين على مكافحة التطرف
الأنباط -
الأنباط -انهى مجموعة من الناطقين الإعلاميين ومسؤولي الإعلام بعدد من الوزارات والمؤسسات الرسمية ورشات نقاشية نظمها المعهد حول الدليل الخاص بتعزيز قدرات الإعلام الأردني في مواجهة التطرف والإرهاب من منظور التربية الإعلامية والمعلوماتية، وتطوير جودة المحتوى الإعلامي.
وعرض المشاركون لطبيعة الرسائل الموجهة للإعلام، والخصائص التي يراعيها المصدر الحكومي في بياناته الصحافية، والمعلومات التي يقدمها لوسائل الإعلام في إطار مفاهيم التربية الإعلامية والمعلوماتية لرفع مستوى المحتوى الإعلامي ودقته، ما يجنب المجتمع الشائعات وخطاب الكراهية وتبعاته.
وقال رئيس شعبة الإعلام في مديرية الأمن العام المقدم إياد العمرو إن أهمية مراعاة الدقة والتوازن وضبط المادة المقدمة للصحافة يشكل أولوية أمنية لمنع انتشار الشائعات التي تهدد أمن واستقرار وتجانس المجتمع. واضاف أن العمل اليومي والتعاطي مع عشرات القضايا والحوادث في أجهزة الأمن والدرك والدفاع المدني، فإن مراعاة المحاذير التي تركز عليها التربية الإعلامية والمعلوماتية أمر "بالغ الأهمية والحساسية"، مشيرا إلى أن الرسالة الخالية من الانطباعات والأوصاف غير الدقيقة، تصون حقوق الإنسان وكرامته، وهي مهمة أجهزة الأمن العام كجهة منفذة للقانون.
وأشارت مسؤولة الإعلام والاتصال في هيئة تنظيم قطاع الطيران المدني هديل العوايشة، إلى إن القطاعات الحيوية على اختلافها، عرضة للتأثر بنزعات التطرف والإرهاب، مشيرة إلى أن الإحاطة بمفاهيم التربية الإعلامية والمعلوماتية يسهل على إدارات المرافق العامة معالجة المشكلات أو تجنبها.
وعلى صعيد متصل، أكد الناطق باسم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية حسام الحياري إن الوزارة شريك أساسي في نشر التربية الإعلامية والمعلوماتية التي توظف مفاهيمها من خلال الخطب والدروس التي يقدمها الأئمة والوعاظ الداعية للتحري عن المعلومات قبل نشرها حماية لمصالح الناس وتجنب الكذب والافتراء عبر وسائل الإعلام التقليدي والاجتماعي. وينفذ المعهد سلسلة ورشات تدريبية بالاشتراك مع مركز هداية لمكافحة التطرف وبدعم الاتحاد الأوروبي مستهدفاً الصحافيين والناشطين الاجتماعيين ومسؤولي الإعلام، لتطوير قدرات الإعلام الأردني في تطوير جودة المحتوى والأداء لمواجهة الرسائل المضللة والشائعات وخطاب الكراهية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير