الاردن يدين قيام مستوطنين باقتحام المسجد الأقصى وإقدامهم على ممارسات استفزازية الشرفات: تفويض رئيس الوزراء للوزراء جائز ويستند للمسؤلية التضامنية لمجلس الوزراء المحكمة الأوروبية تلغي اتفاقيتين مع المغرب والرباط تقول إنها غير معنية بالقرار اتحاد عمان في المجموعة الثانية بقرعة سوبر غرب آسيا لكرة السلة بريطانيا تقدم 10 ملايين جنيه إسترليني لدعم لبنان المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط 3 محاولات تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة احتفال سعودي بذكرى التأسيس بالذكاء الاصطناعي أبشر بطول السلامه يا نتنياهو نعم انه مهد الامن والأمان شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة د. أيوب أبودية يكتب:التلوث الضوضائي وتلوث الهواء الناجم عن مركبات النقل العام في الأردن "مبادرة لتأسيس برنامج رعاية لطفولة آمنة الميثاق الوطني : العلم الأردني رمز السيادة والوحدة الوطنية عجلون: معاصر الزيتون جاهزة لاستقبال محصول المزارعين من ثمار الزيتون مؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية والتعليم يختتم أعمال دورته الثالثة بإصدار إعلان مسقط طالب بمؤتة يقتل أستاذاً جامعياً طعناً بعد خروجه من صلاة فجر الجمعة رئيس وأعضاء مجلس محافظة المفرق يلتقون بوزير الأشغال العامة والإسكان. د. حازم قشوع يكتب:الاردن مع القانون الدولي و غوتيريس ! مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي يعود بقوة بنسخته ال12 خليل النظامي يكتب:نداء الأمة الضائع بين صرخات المظلومين

تربية اربد: مدرسة البياضة الجديدة ستحل مشكلتي الاكتظاظ ونظام الفترتين

تربية اربد مدرسة البياضة الجديدة ستحل مشكلتي الاكتظاظ ونظام الفترتين
الأنباط -
الأنباط -قال مدير التربية والتعليم الدكتور صالح العمري، إن مدرسة البياضة الاساسية المختلطة في إربد، التي سيتم الانتهاء من تجهيزها قريبا، ستحل مشكلتي الاكتظاظ ونظام الفترتين بين عدة مدارس في المحافظة.
واوضح العمري لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاربعاء، أن المدرسة الواقعة في منطقة البارحة، تقدر تكلفة تجهيزها بـ 3 ملايين دينار، بتمويل من الوكالة الكورية للتعاون الدولي، ويتم حاليا ايصال خدمات المياه والكهرباء للمبنى كمراحل نهائية لتجهيزها وتسليمها لتربية قصبة اربد.
واشار العمري الى أن المبنى يتكون من 24 غرفة صفية ومختبرات علوم وحاسوب وحضانة ورياض أطفال ومرافق أخرى، حيث من المتوقع أن يلتحق بها ما يزيد عن 1000 طالب وطالبة باعتبارها مدرسة أساسية مختلطة.
واضاف إنها ستحل مشكلة نظام الفترتين بين مدرستي مصطفى وهبي التل الاساسية الاولى والثانية، ونظام الفترتين بين مدرستي نفيسة بنت الحسن الاساسية للبنات الاولى والثانية، ومشكلة اكتظاظ الطلبة في مدارس عكا الاساسية للبنات وشجرة الدر الاساسية المختلطة وحنينا الاساسية للبنات.
يذكر ان هذا المشروعَ هوَ واحد منَ المشاريعِ التي قدَّمَتْها الوكالةُ الكوريَّةُ بعد جملة من المشاريعِ الداعمةِ للقطاعِ التربويِّ، منها إنشاءَ مدرسةٍ في لواءِ ماركا لذوي التحدِّياتِ السمعيَّةِ بكلفةٍ تزيدُ على خمسةِ ملايينِ دولارٍ افتُتِحَتِ في شهرِ أيلولَ من عامِ 2017، إضافةِ إلى إنشاءِ مدرسةِ الأميرِ راشدٍ في منطقةِ أيدون في محافظةِ إربدَ بسعةِ تسعمئة طالبٍ أردنيٍّ وسوريٍّ، وبكلفةٍ تزيدُ على المليونَينِ ونصفِ المليونِ دولارٍ، ويتوافرَ في هذهِ المدرسةِ كلُّ الخِدماتِ والمرافقِ التعليميَّةِ التي تضمَنُ الوصولَ إلى البيئةِ التعليميَّةِ المناسبة، وكذلكَ إنشاءُ مدرسةٍ صناعيَّةٍ متخصِّصةٍ في محافظةِ الزرقاءِ بكلفةٍ تُقدَّرُ بعشرةِ ملايين دولار.
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير