الاردن يدين قيام مستوطنين باقتحام المسجد الأقصى وإقدامهم على ممارسات استفزازية الشرفات: تفويض رئيس الوزراء للوزراء جائز ويستند للمسؤلية التضامنية لمجلس الوزراء المحكمة الأوروبية تلغي اتفاقيتين مع المغرب والرباط تقول إنها غير معنية بالقرار اتحاد عمان في المجموعة الثانية بقرعة سوبر غرب آسيا لكرة السلة بريطانيا تقدم 10 ملايين جنيه إسترليني لدعم لبنان المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط 3 محاولات تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة احتفال سعودي بذكرى التأسيس بالذكاء الاصطناعي أبشر بطول السلامه يا نتنياهو نعم انه مهد الامن والأمان شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة د. أيوب أبودية يكتب:التلوث الضوضائي وتلوث الهواء الناجم عن مركبات النقل العام في الأردن "مبادرة لتأسيس برنامج رعاية لطفولة آمنة الميثاق الوطني : العلم الأردني رمز السيادة والوحدة الوطنية عجلون: معاصر الزيتون جاهزة لاستقبال محصول المزارعين من ثمار الزيتون مؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية والتعليم يختتم أعمال دورته الثالثة بإصدار إعلان مسقط طالب بمؤتة يقتل أستاذاً جامعياً طعناً بعد خروجه من صلاة فجر الجمعة رئيس وأعضاء مجلس محافظة المفرق يلتقون بوزير الأشغال العامة والإسكان. د. حازم قشوع يكتب:الاردن مع القانون الدولي و غوتيريس ! مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي يعود بقوة بنسخته ال12 خليل النظامي يكتب:نداء الأمة الضائع بين صرخات المظلومين

ندوة في الأردنية حول قمة العشرين الاقتصادية بحضور السفير السعودي

ندوة في الأردنية حول قمة العشرين الاقتصادية بحضور السفير السعودي
الأنباط -
الأنباط -

عقدت الجامعة الاردنية ندوة حوارية، حضرها سفير المملكة العربيّة السّعوديّة لدى الاردن، نايف بن بندر بن أحمد السديري، وبالتعاون مع جماعة عمّان لحوارات المستقبل، "قمّة دول مجموعة العشرين الاقتصاديّة في المملكة العربيّة السّعوديّة: الأهمّيّة والدّلالات".
ووفقا لبيان عن الجامعة اليوم الثلاثاء، استعرض السفير السعودي خلال الندوة، الأوضاع الحرجة التي عاشها العالم هذا العام، بسبب جائحة كورونا، مشيرًا إلى أنّ الأردن ظلّ محطَّ إعجابٍ دوليٍّ في طريقة عنايته وتسييره للمرحلة السّابقة.
واضاف إن التعليم أحد أهم البنود على جدول القمّة، فالتّعليم يُعدّ ركيزة وثيقة الصّلة بالنّهضة والتّطوّر، مُثنيًا على إمكانيّات الأردنّ التّعليميّة، التي طالما صدّرت نخبة المُعلّمين إلى المملكة العربيّة السّعوديّة. وقال رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة، إن السعودية لم تبتعد عن الاقتصاد الأردنيّ وأزماته أبدًا، بل كانت الأقرب للأردن على الدّوام في مختلف الظّروف الاقتصاديّة والسياسية، ما شكّل مثالًا يُحتذى به للتّعاون العربيّ وحتى العالمي.
من جانبه، أكد رئيس جماعة حوارات المستقبل بلال التل، أن المشاركة الاردنية في القمة دلالة على العلاقة الراسخة والقويّة بين المملكتين، ومنبرًا مهمًّا بإمكان الأردن أن يعرض من خلاله رؤيته لقضايا التنمية الشاملة، وأبرز التّحدّيات الّتي واجهته خلال الفترة الاستثنائيّة الّتي تلت جائحة كورونا.وفي نهاية الندوة، دار نقاش حول التعلم والتّعليم، وإمكانيّة تعزيز التبادلات الثقافية والأكاديمية بين البلدين. يذكر أن مجموعة العشرين هو منتدى تأسس عام 1999 لإيجاد حلولٍ للأزمات الماليّة التي ألمّت بالعالم في سنوات التّسعين، وتُعقد قممه كُلّ عامٍ في واحدة من الدّول الأعضاء الّتي تتولّى الرئاسة حدّ انقضاء القمّة، لتتسلمها دولة أخرى، وقد وقعَ الاختيار منذ 1 كانون الأول 2019 على المملكة العربيّة السّعوديّة لتترأس المجموعة، حتّى موعد القمة المُقرر إقامتها بين 21 و22 من تشرين الثاني المقبل.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير