الاردن يدين قيام مستوطنين باقتحام المسجد الأقصى وإقدامهم على ممارسات استفزازية الشرفات: تفويض رئيس الوزراء للوزراء جائز ويستند للمسؤلية التضامنية لمجلس الوزراء المحكمة الأوروبية تلغي اتفاقيتين مع المغرب والرباط تقول إنها غير معنية بالقرار اتحاد عمان في المجموعة الثانية بقرعة سوبر غرب آسيا لكرة السلة بريطانيا تقدم 10 ملايين جنيه إسترليني لدعم لبنان المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط 3 محاولات تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة احتفال سعودي بذكرى التأسيس بالذكاء الاصطناعي أبشر بطول السلامه يا نتنياهو نعم انه مهد الامن والأمان شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة د. أيوب أبودية يكتب:التلوث الضوضائي وتلوث الهواء الناجم عن مركبات النقل العام في الأردن "مبادرة لتأسيس برنامج رعاية لطفولة آمنة الميثاق الوطني : العلم الأردني رمز السيادة والوحدة الوطنية عجلون: معاصر الزيتون جاهزة لاستقبال محصول المزارعين من ثمار الزيتون مؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية والتعليم يختتم أعمال دورته الثالثة بإصدار إعلان مسقط طالب بمؤتة يقتل أستاذاً جامعياً طعناً بعد خروجه من صلاة فجر الجمعة رئيس وأعضاء مجلس محافظة المفرق يلتقون بوزير الأشغال العامة والإسكان. د. حازم قشوع يكتب:الاردن مع القانون الدولي و غوتيريس ! مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي يعود بقوة بنسخته ال12 خليل النظامي يكتب:نداء الأمة الضائع بين صرخات المظلومين

القادسية: مطالبات بإعادة تأهيل المركز الصحي

القادسية مطالبات بإعادة تأهيل المركز الصحي
الأنباط -
الأنباط -طالب سكان بلدة القادسية بمحافظة الطفيلة، بتطوير وتحسين مستوى الخدمات الصحية في المركز الصحي الشامل وإعادة تأهيله وتزويده بأطباء اختصاص كونه يخدم تجمعات سكانية عدة.
وطالبوا باتخاذ الحلول المناسبة لمشكلة الانسيابية والتدفق المائي من البئر القريب من المركز الصحي والذي اعتبره سكان المنطقة احد العوائق الرئيسة لتنفيذ اعمال مشروع التوسعة للمركز الصحي الوحيد في المنطقة، ما يثير مخاوفهم من تأثيره على اساسات المركز مستقبلا.
وأكد كل من المواطنين ابراهيم النعانعة وطالب الخوالدة واحمد الخصبة تواضع الخدمات الصحية في المركز الصحي الشامل والوحيد في المنطقة والذي يعاني من عدم وجود أطباء اختصاص للعديد من الأمراض.
واكدوا ان نحو 7 آلاف مواطن يعتمدون بشكل مباشر على الخدمات الطبية المتواضعة التي يقدمها المركز الصحي الذي أقيم قبل نحو 30 عاما فيما يضطر مرضى الحالات الطارئة الى التوجه لطوارئ مستشفى الامير زيد بن الحسين العسكري لتلقي الاسعافات الاولية والمعالجة ما يكبدهم العناء والكلف المالية.
من جانبه اوضح رئيس مجلس محافظة الطفيلة الدكتور محمد الكريمين الخصبة ان مشروع توسعة وتحديث مركز صحي القادسية جاء بناء على مطالبات وشكاوى سكان البلدة، مشيرا الى أنه تم إدراج مركز صحي شامل في القادسية على موازنة العام 2018.
واشار الخصبة الى انه تم البحث عن قطعة أرض لعمل تصاميم ودراسات عليها لإنشاء مركز صحي جديد، وتمت مخاطبة وزارة الزراعة والتي ابدت موافقتها على ذلك، غير ان البلدية قامت بطلب قطع الاراضي ذاتها التي وقع عليها الاختيار لإقامة مشروعات استثمارية عليها للبلدية.
واضاف، انه تم التسريع بإجراء الدراسات والتصاميم الخاصة بتوسعة وتطوير المركز الصحي الحالي بعدما أفادت وزارة الصحة بعدم امتلاكها لأي ارض في القادسية باستثناء أرض المركز الصحي الحالي التي تبلغ مساحتها خمسة دونمات.
وتابع انه تم طرح العطاء لتأهيل المركز بمبلغ مليون وثلاثمائة ألف دينار ويتضمن توسعة وصيانة للمبنى الحالي وبناء ثلاثة طوابق للخدمات الصحية، مشيرا الى أنه وأثناء الحفر لأساسات المركز تفجرت مياه نبع البئر في إحدى زاويا المشروع حيث تم تشكيل لجنة لتحديد مدى تأثير هذا النبع على الاساسات القريبة من موقع المشروع.
وقال، ان النتائج التي وصلت اليوم الاحد، من قبل اللجان الفنية والهندسية والمخبرية المختصة أفادت انه لا تأثير للنبع على انشاء المركز، ويمكن الاستفادة من مياهه بإجراءات هندسية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير