متداول..المخابرات الروسية تكشف عن كيفية إستدلال الإستخبارات الإسرائيلية على موقع حسن نصر الله وإغتياله الاردن يدين قيام مستوطنين باقتحام المسجد الأقصى وإقدامهم على ممارسات استفزازية الشرفات: تفويض رئيس الوزراء للوزراء جائز ويستند للمسؤلية التضامنية لمجلس الوزراء المحكمة الأوروبية تلغي اتفاقيتين مع المغرب والرباط تقول إنها غير معنية بالقرار اتحاد عمان في المجموعة الثانية بقرعة سوبر غرب آسيا لكرة السلة بريطانيا تقدم 10 ملايين جنيه إسترليني لدعم لبنان المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط 3 محاولات تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة احتفال سعودي بذكرى التأسيس بالذكاء الاصطناعي أبشر بطول السلامه يا نتنياهو نعم انه مهد الامن والأمان شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة د. أيوب أبودية يكتب:التلوث الضوضائي وتلوث الهواء الناجم عن مركبات النقل العام في الأردن "مبادرة لتأسيس برنامج رعاية لطفولة آمنة الميثاق الوطني : العلم الأردني رمز السيادة والوحدة الوطنية عجلون: معاصر الزيتون جاهزة لاستقبال محصول المزارعين من ثمار الزيتون مؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية والتعليم يختتم أعمال دورته الثالثة بإصدار إعلان مسقط طالب بمؤتة يقتل أستاذاً جامعياً طعناً بعد خروجه من صلاة فجر الجمعة رئيس وأعضاء مجلس محافظة المفرق يلتقون بوزير الأشغال العامة والإسكان. د. حازم قشوع يكتب:الاردن مع القانون الدولي و غوتيريس ! مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي يعود بقوة بنسخته ال12

الدفاع المدني يتعامل مع 352 حريقاً وتطهير 1163 آلية ثقيلة وتعقيم 50 منشأة و5097 حالة إسعاف خلال الـ48 ساعة الماضية

الدفاع المدني يتعامل مع 352 حريقاً وتطهير 1163 آلية ثقيلة وتعقيم 50 منشأة و5097 حالة إسعاف خلال الـ48 ساعة الماضية
الأنباط -
الأنباط -ضاعفت مديرية الدفاع المدني من جهودها المبذولة خلال الـ 48 ساعة الماضية، للتعامل مع العديد من حوادث الإسعاف والإنقاذ وتطهير المنشات والآليات، إضافة إلى إطفاء الحرائق.

وأوضح المقدم احمد الزيادات رئيس شعبة العمليات في الدفاع المدني، في حديث لإذاعة "أمن إف إم"، الأحد، أنه تم تعاملت خلال هذه الفترة مع 5097 حالة إسعاف كما نقلت 3500 مريض من المستشفيات إلى منازلهم، إضافة إلى التعامل مع 128 حالة إنقاذ في مناطق مختلفة من المملكة.

وفيما يتعلق بموضوع الحرائق ، قال المقدم الزيادات إنه تم التعامل مع 352 حريقا مختلفا من بينها 291 حريق إعشاب وأشجار ، حيث بُذلت جهود كبيرة في إخماد هذه الحرائق التي استمرت لساعات وأتت على مساحات واسعة من الأراضي، وساند الدفاع المدني لإخمادها وحدات وتشكيلات مديرية الأمن العام في قوات الدرك ومديريات الشرطة، بالتشاركية مع طائرات سلاح الجو الملكي .

وأشار إلى تعامل طواقم الدفاع المدني المدربة والمجهزة للتعامل مع المصابين بفيروس كورونا أو حالات الاشتباه تعاملت مع 200 حالة اشتباه وإصابة، كما تم تعقيم وتطهير 1163 آلية ثقيلة " مركبات شحن " و50 منزلا ومنشأة .

ولفت الزيادات إلى واجبات التعامل مع جائحة كورونا، وارتفاع درجات الحرارة ووقوع العديد من الحرائق، أدت مجتمعة إلى زيادة الواجبات الملقاة على عاتق نشامى الدفاع المدني، مشيراً إلى أن الاستعداد الجيد والتخطيط السليم ذلل جميع الصعاب وساهم بتأدية الواجبات والمهام بكل احترافية واقتدار .

وأهاب الزيادات بالإخوة المواطنين توخي أقصى درجات الحيطة والحذر خلال الموجة الحارة التي تؤثر على المملكة، مشدداً على عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة أوقات الذروة، وشرب السوائل باستمرار، وعدم رمي إعقاب السجائر، وإشعال النيران بالقرب من الأعشاب الجافة.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير