متداول..المخابرات الروسية تكشف عن كيفية إستدلال الإستخبارات الإسرائيلية على موقع حسن نصر الله وإغتياله الاردن يدين قيام مستوطنين باقتحام المسجد الأقصى وإقدامهم على ممارسات استفزازية الشرفات: تفويض رئيس الوزراء للوزراء جائز ويستند للمسؤلية التضامنية لمجلس الوزراء المحكمة الأوروبية تلغي اتفاقيتين مع المغرب والرباط تقول إنها غير معنية بالقرار اتحاد عمان في المجموعة الثانية بقرعة سوبر غرب آسيا لكرة السلة بريطانيا تقدم 10 ملايين جنيه إسترليني لدعم لبنان المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط 3 محاولات تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة احتفال سعودي بذكرى التأسيس بالذكاء الاصطناعي أبشر بطول السلامه يا نتنياهو نعم انه مهد الامن والأمان شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة د. أيوب أبودية يكتب:التلوث الضوضائي وتلوث الهواء الناجم عن مركبات النقل العام في الأردن "مبادرة لتأسيس برنامج رعاية لطفولة آمنة الميثاق الوطني : العلم الأردني رمز السيادة والوحدة الوطنية عجلون: معاصر الزيتون جاهزة لاستقبال محصول المزارعين من ثمار الزيتون مؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية والتعليم يختتم أعمال دورته الثالثة بإصدار إعلان مسقط طالب بمؤتة يقتل أستاذاً جامعياً طعناً بعد خروجه من صلاة فجر الجمعة رئيس وأعضاء مجلس محافظة المفرق يلتقون بوزير الأشغال العامة والإسكان. د. حازم قشوع يكتب:الاردن مع القانون الدولي و غوتيريس ! مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي يعود بقوة بنسخته ال12

الخوالدة: المسؤولية وتبعاتها

الخوالدة المسؤولية وتبعاتها
الأنباط -
الأنباط -

قال الدكتور خليف الخوالدة في تغريدة عبر حسابه على تويتر:

بشكل عام، رئيس الوزراء والوزراء (ومن بحكمهم) ومن يتبعهم يتحملون كامل المسؤولية عن أي خلل أو ضعف أو تقصير في الأداء..

ولضمان جودة الأداء ونزاهته، يتحمل المسؤولية المسؤول المعني بالشأن ورئيسه المباشر معا.. فالمسؤول يتحمل لأن أخل بواجباته والرئيس المباشر لأنه أخفق في اختيار ذلك المسؤول..

وهذا يسري من رئيس الوزراء إلى الموظف، فإن كان التقصير والإخفاق من موظف يتحمل نتيجة ذلك هو ورئيس قسمه وإن كان من رئيس قسم فيتحمل ذلك هو ومديره وإن كان من المدير فيتحمل ذلك هو والأمين العام وإن كان من الأمين العام فيتحمل ذلك هو ووزيره وإن كان من الوزير فيتحمل ذلك هو ورئيسه..

الهدف من هذا الربط، ذلك حتى يحرص كل مستوى إداري على حسن الأداء ونزاهته..

وفي حالات الإخفاق والتقصير وسوء الإدارة وضعف الأداء ذات الأثر الجسيم، فيتحمل الوزير المعني أو الوزراء المعنيين أو الحكومة بكاملها مسؤولية ذلك.. وذلك حتى تعطي درسا بأن لا مجال ابدا لأي ضعف أو تقصير..

هذه هي المسؤولية وتبعاتها.. فلا يقبل المسؤولية من ليس بأهل لها.. ومن يقبلها عليه أن يتحمل تبعاتها..

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير