متداول..المخابرات الروسية تكشف عن كيفية إستدلال الإستخبارات الإسرائيلية على موقع حسن نصر الله وإغتياله الاردن يدين قيام مستوطنين باقتحام المسجد الأقصى وإقدامهم على ممارسات استفزازية الشرفات: تفويض رئيس الوزراء للوزراء جائز ويستند للمسؤلية التضامنية لمجلس الوزراء المحكمة الأوروبية تلغي اتفاقيتين مع المغرب والرباط تقول إنها غير معنية بالقرار اتحاد عمان في المجموعة الثانية بقرعة سوبر غرب آسيا لكرة السلة بريطانيا تقدم 10 ملايين جنيه إسترليني لدعم لبنان المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط 3 محاولات تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة احتفال سعودي بذكرى التأسيس بالذكاء الاصطناعي أبشر بطول السلامه يا نتنياهو نعم انه مهد الامن والأمان شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة د. أيوب أبودية يكتب:التلوث الضوضائي وتلوث الهواء الناجم عن مركبات النقل العام في الأردن "مبادرة لتأسيس برنامج رعاية لطفولة آمنة الميثاق الوطني : العلم الأردني رمز السيادة والوحدة الوطنية عجلون: معاصر الزيتون جاهزة لاستقبال محصول المزارعين من ثمار الزيتون مؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية والتعليم يختتم أعمال دورته الثالثة بإصدار إعلان مسقط طالب بمؤتة يقتل أستاذاً جامعياً طعناً بعد خروجه من صلاة فجر الجمعة رئيس وأعضاء مجلس محافظة المفرق يلتقون بوزير الأشغال العامة والإسكان. د. حازم قشوع يكتب:الاردن مع القانون الدولي و غوتيريس ! مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي يعود بقوة بنسخته ال12

لجنة لانشاء صندوق لدعم كبار السن برئاسة الضمور

لجنة لانشاء صندوق لدعم كبار السن برئاسة الضمور
الأنباط -
الأنباط -عمان - شكلت لجنة حكومية لدراسة انشاء صندوق لحماية كبار السن برئاسة امين عام وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور برق الضمور والتي عقدت اجتماعها أمس في مقر وزارة التنمية الاجتماعية.
اللجنة التي شكلت في ضوء قرار لجنة الخدمات والبنى التحتية والشؤون الاجتماعية في رئاسة الوزراء، لدارسة موضوع تشكيل الصندوق والأثر المالي المترتب عليه والجوانب الادارية المرتبطة به، اضافة الى دراسة مسودة النظام التي تم اعدادها سابقا بهذا الشأن (مسودة نظام صندوق الستين لسنة ۲۰۱۷) ورفع تنسيبات محددة وواضحة تمهيدا لعرضها على لجنة الخدمات والبنى التحتية والشؤون الاجتماعية في رئاسة الوزراء واتخاذ القرار المناسب بهذا الشأن.
وضمت اللجنة التي عقدت اجتماعها الأول برئاسة الضمور، في عضويتها كلا من أمين عام وزارة المالية وامين عام المجلس الوطني لشؤون الأسرة والمنسق العام الحكومي لحقوق الانسان في رئاسة الوزراء والامين العام المساعد لوزارة التنمية الاجتماعية للادارة والتطوير عايش العواملة ومدير مديرية الاسرة والحماية في الوزارة محمود الجبور، فيما اختارت رئيس قسم حقوق الانسان في الوزارة شهاب عماوي مقررا للجنة.
وجاء بحث اقرار الصندوق وتشكيل اللجنة تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية المحدثة لكبار السن وخطتها التنفيذية للأعوام (۲۰۱۸- ۲۰۲۲) والتي تضمنت محاور واجراءات وأولويات تهدف الى حماية ووقاية فئة كبار السن في كافة الظروف وحقهم في التمتع بحياة كريمة.
ولأهمية انشاء صندوق دعم كبار السن ومأسسته بنظام قانوني لاستدامته ضمان شيخوخة ايجابية محفزة لكبار السن ذكورا وإناثا واشراكهم كعناصر رئيسة في العملية التنموية ودمجهم واستثمار خبراتهم التراكمية وحكمتهم في المسارات النهضوية الوطنية كافة، ومعالجة التحديات التي تواجههم خصوصا أثر جائحة كورونا وخاصة لسرعة تأثر هذه الفئة في الأحوال الطارئة ،وعليه جاء العمل بتسريع وتيرة الاجراءات في بحث امكانية انشاء الصندوق ومناقشة اجراءاته المستقبلية.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير