متداول..المخابرات الروسية تكشف عن كيفية إستدلال الإستخبارات الإسرائيلية على موقع حسن نصر الله وإغتياله الاردن يدين قيام مستوطنين باقتحام المسجد الأقصى وإقدامهم على ممارسات استفزازية الشرفات: تفويض رئيس الوزراء للوزراء جائز ويستند للمسؤلية التضامنية لمجلس الوزراء المحكمة الأوروبية تلغي اتفاقيتين مع المغرب والرباط تقول إنها غير معنية بالقرار اتحاد عمان في المجموعة الثانية بقرعة سوبر غرب آسيا لكرة السلة بريطانيا تقدم 10 ملايين جنيه إسترليني لدعم لبنان المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط 3 محاولات تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة احتفال سعودي بذكرى التأسيس بالذكاء الاصطناعي أبشر بطول السلامه يا نتنياهو نعم انه مهد الامن والأمان شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة د. أيوب أبودية يكتب:التلوث الضوضائي وتلوث الهواء الناجم عن مركبات النقل العام في الأردن "مبادرة لتأسيس برنامج رعاية لطفولة آمنة الميثاق الوطني : العلم الأردني رمز السيادة والوحدة الوطنية عجلون: معاصر الزيتون جاهزة لاستقبال محصول المزارعين من ثمار الزيتون مؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية والتعليم يختتم أعمال دورته الثالثة بإصدار إعلان مسقط طالب بمؤتة يقتل أستاذاً جامعياً طعناً بعد خروجه من صلاة فجر الجمعة رئيس وأعضاء مجلس محافظة المفرق يلتقون بوزير الأشغال العامة والإسكان. د. حازم قشوع يكتب:الاردن مع القانون الدولي و غوتيريس ! مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي يعود بقوة بنسخته ال12

اجتماع تنسيقي يبحث إجراءات ضبط العدوى بمدينة الحسن الصناعية

اجتماع تنسيقي يبحث إجراءات ضبط العدوى بمدينة الحسن الصناعية
الأنباط -
الأنباط - بحث اجتماع تنسيقي عقد في مدينة الحسن الصناعية، اليوم الأربعاء، برئاسة محافظ إربد رضوان العتوم الإجراءات اللازمة لضمان عدم انتقال العدوى بفيروس كورونا بين العاملين في المدينة الصناعية.
وأشار المحافظ العتوم إلى أهمية الاستثمار ودوره في تحريك عجلة الاقتصاد، لافتا إلى خطورة وسرعة انتشار فيروس كورونا المستجد وآثاره لمدمرة على الاقتصاد الذي يجب أن يقابله إجراءات احترازية متقدمة بضمان بيئة عمل صحية وآمنة تتواءم مع قرارات عدم تعطيل عجلة الانتاج واستمرار هذه الاستثمارات بالعمل، وهو ما دفع إلى فصل مدينة الحسن الصناعية عن قرار عزل لواء الرمثا.
وشدد العتوم على أهمية تطبيق أعلى معايير ضبط العدوى نظرا لخصوصيتها وتواجد عشرات الالاف من العاملين فيها حماية لهم وللاستثمارات التي يعملون بها ويعول عليها الكثير في رفد الاقتصاد الوطني.
ودعا إلى تنفيذ حملات تعقيم مستمرة ودورية بالتعاون مع بلدية الرمثا الجديدة ومجلس الخدمات المشتركة تشمل المصانع ومساكن العمال، إضافة إلى تفعيل دور الأطباء المتعاقدين مع المصانع والعيادات الموجود في بعضها وإرسال فرق تقصي إلى المدينة لجمع المزيد من العينات العشوائية.
من جانبه، أكد مدير مديرية صحة محافظة إربد، الدكتور رياض الشياب، ضرورة التخفيف من الكثافة المقيمة للعمالة داخل مساكنهم لضمان تطبيق معايير التباعد الاجتماعي بالقدر الكافي وهو ما وعد مستثمرون بالبدء بتطبيقه فورا ونقل أعداد من العمال إلى مساكن جديدة مستأجرة، وثمنوا الإجراءات والجهود الحثيثة من قبل الأجهزة الرسمية في الحفاظ على سلامة وصحة الجميع مع السماح بمزاولة العمل ضمن ضوابط وإجراءات مشددة.
وخلص الاجتماع إلى عدد من التوصيات كان من أبرزها وضع آلية لتعقيم الشاحنات ومحتوياتها في الساحة الجمركية بالمدينة وتنفيذ حملات توعوية للباعة المتجولين ومنعهم من الوصول لمساكن العمال وتوفير المواد التموينية والضرورية لهم.
وأوصى المجتمعون بتشكيل لجنة برئاسة متصرف لواء الرمثا وعضوية مدير المدينة ومدير دفاع مدني شرق إربد ومدير العمل بالمدينة ورئيس بلدية الرمثا الجديدة ومدير مديرية صحة محافظة إربد ورئيس غرفة صناعة إربد لدراسة وضع المدينة ومساكن العمال من جميع الجوانب والعمل على توحيد الإجراءات الرقابية في المدينة والمساكن.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير