متداول..المخابرات الروسية تكشف عن كيفية إستدلال الإستخبارات الإسرائيلية على موقع حسن نصر الله وإغتياله الاردن يدين قيام مستوطنين باقتحام المسجد الأقصى وإقدامهم على ممارسات استفزازية الشرفات: تفويض رئيس الوزراء للوزراء جائز ويستند للمسؤلية التضامنية لمجلس الوزراء المحكمة الأوروبية تلغي اتفاقيتين مع المغرب والرباط تقول إنها غير معنية بالقرار اتحاد عمان في المجموعة الثانية بقرعة سوبر غرب آسيا لكرة السلة بريطانيا تقدم 10 ملايين جنيه إسترليني لدعم لبنان المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط 3 محاولات تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة احتفال سعودي بذكرى التأسيس بالذكاء الاصطناعي أبشر بطول السلامه يا نتنياهو نعم انه مهد الامن والأمان شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة د. أيوب أبودية يكتب:التلوث الضوضائي وتلوث الهواء الناجم عن مركبات النقل العام في الأردن "مبادرة لتأسيس برنامج رعاية لطفولة آمنة الميثاق الوطني : العلم الأردني رمز السيادة والوحدة الوطنية عجلون: معاصر الزيتون جاهزة لاستقبال محصول المزارعين من ثمار الزيتون مؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية والتعليم يختتم أعمال دورته الثالثة بإصدار إعلان مسقط طالب بمؤتة يقتل أستاذاً جامعياً طعناً بعد خروجه من صلاة فجر الجمعة رئيس وأعضاء مجلس محافظة المفرق يلتقون بوزير الأشغال العامة والإسكان. د. حازم قشوع يكتب:الاردن مع القانون الدولي و غوتيريس ! مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي يعود بقوة بنسخته ال12

بعد تصريحات الوزير مطالبات بتعليق العام الدراسي الحالي

بعد تصريحات الوزير  مطالبات بتعليق العام الدراسي الحالي
الأنباط -
الأنباط -
عمان-
رصدت "الأنباط" حالة من الاستهجان بين أولياء الأمور عقب تصريحات وزير التربية والتعليم ،الدكتور تيسير النعيمي، بما يتعلق في احتمالية تعليق الدوام المدرسي بسبب الوضع الوبائي الحالي.

وقال النعيمي: إن تعليق الدوام في المدارس متوقع في ظل الوضع الوبائي الحالي"،وجاء ذلك رداً على سؤاله حول مصير المدارس التي تظهر فيها حالات إصابة بفايروس "كورونا".

تصريحات النعيمي أثارت حالة من التوتر بين أولياء الأمور يصحبها مطالبات بتعليق الدوام في المدارس لحين استقرار الوضع الوبائي.

وعبر أولياء أمور عبر منصات التواصل الاجتماعي عن استغرابهم من إصرار الوزارة على تصريحاتها السابقة بأن التعليم سيكون منتظما طيلة العام الدراسي الحالي،إلا أنه وقبيل بدء التدريس شهدت العاصمة عمان حالات لتعليق الدوام.

بدورها حاولت "الأنباط" التواصل مع التربية لمعرفة تفاصيل التصريح وهل يشمل التعليق كافة مدارس المملكة أم المدارس التي تظهر فيها حالات،لكن لم يتسنى لها الحصول على إجابة.


يشار إلى ان  مدير تربية لواء عين الباشا، قرر صباح اليوم تعليق دوام 150 طالبا وطالبة في مرحلة الثانوية العامة، بعد مخالطتهم طالبة أعلن إصابتها بفيروس كورونا المستجد أمس الثلاثاء في لواء عين الباشا، التابع لمحافظة البلقاء.
فيما وصدر  قرار بتعليق الدوام في مدارس حي الأشرفية في لواء قصبة عمان، ومدارس حي الربوة في لواء ماركا، 45 مدرسة، تأجل فيها بدء الدوام حتى إشعار آخر ،في وقت سابق.

وشمل قرار التعليق 28 مدرسة في الأشرفية، منها 11 مدرسة حكومية، و15 مدرسة خاصة، ومدرستين تابعتين لوكالة الغوث، و17 مدرسة تابعة للواء ماركا منها مدارس حكومية و9 مدارس خاصة.

ووفقا لاحصائية أجرتها حملة "زودتوها"، صوت أولياء الأمور على خيار التعليم عن بعد بنسبة ٤٦٪؜، فيما حصل خيار التعليم المباشر على نسبة ٤٤٪؜، اما التعليم الهجين فقد حصل على نسبة ١٠٪؜،حيث شارك في الاحصائية قرابة ال ١٥٠٠ شخص.

"الانباط" رصدت قبيل بدء العام الدراسي آراء أولياء الأمور حول قرار عودة المدارس حيث رحب العديد منهم بالقرار، إلا أنه وسرعان ما تغيرت قناعاتهم وذلك بسبب تطور الوضع الوبائي في المملكة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير