اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
الترسانة المستنزفة.. لماذا لن يتعافى مخزون الجيش الأمريكي قريبا؟ واشنطن تعلن قصف أهداف إيرانية قرب مضيق هرمز «صوتٌ من الظلام يناديني».. رحلة أدبية في دروب الاستشفاء والتصالح مع الذات للكاتبين ناديا سيف سالم المعايطة الف مبروك التخرج بيان تضامني لمجموعة السلام العربي مع القائد الفلسطيني محمد بركة عبدالرحمن القطيشات مبارك البكالوريس مع مرتبة الشرف لمنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولتي تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة بواسطة بالونات ملتقى وطني أردني يناقش واقع العنف ضد كبار السن ويدعو إلى تعزيز الحماية المجتمعية وصون حقوقهم. بيان تضامني لمجموعة السلام العربي مع القائد الفلسطيني محمد بركة . اليابان تُجلي 2.2 مليون شخص وحالة تأهب قصوى إثر اجتياح إعصار "ميكالا" الواقعية في التفكير عالميا ... طريق النجاح وصناعة القرار الصحيح أجواء صيفية معتدلة اليوم وارتفاع متتال حتى الاثنين مشكلات تواجه مستخدمي الهواتف القابلة للطي تفاصيل ضبط المتهمين بتخريب مقاعد «الفان زون» الصين .. ثعبان هارب يقود الشرطة الصينية إلى جريمة غير متوقعة محمد إمام: والدي يتابع كأس العالم وفخور بأداء منتخب مصر في المونديال التفاصيل في التعليق الاول حين تمنح احدى الجامعات الخاصة جائزة الباحث المتميز لمن لا يملك تميزا بحثياً ولا اداريا القاضي يرعى احتفالية بمناسبة عيد ميلاد ولي العهد مسؤولان أميركيان: إيران أطلقت النار على سفينة الشحن في هرمز البريد الأردني إنجازات نوعية ونقلة مؤسسية شاملة في مسيرة التحديث والتطوير.

قهوتنا الصباحية مع دولة الرئيس

قهوتنا الصباحية مع دولة الرئيس
الأنباط -
الأنباط - جواد الخضري
دولة الرئيس
اسعد الله اوقاتكم بكل الخير . كم كنت اتمنى ان لا اعود بالكتابة حول جائحة الكورونا اليقين بأن الفايروس وباء عالمي سواء قاتل أو عبارة عن انفلونزا موسمية لها أضرارها على كبار السن والأطفال ومن لديهم ضعف بالمناعة ، دعنا نتحدث اليكم بصراحة متناهية . لقد تخطى الاردن الموجة الأولى حين كانت هناك إجراءات حكومية صارمة شارك على تنفيذها معظم الأجهزة المعنية والأمنية حتى كان دور بارز للقوات المسلحة . لكن وبكل أسف بدأ التراخي رسميا قبل أن يكون شعبيا ، حين قامت حكومتكم بمعظم مؤسساتها بالعودة للحياة الطبيعية باستثناء وزارة الصحة التي تحملت العبء الأكبر وفرق التقصي الوبائي تعمل بجد وهمة دون كلل أو ملل بإجراء الفحوصات العشوائية وغيرها .
دولة الرئيس
الاردن كان خال من الفايروس ولكن مع بعض التساهل في البداية بإجراء الفحوصات للقادمين من خلال المنافذ البرية ، البحرية والجوية حصل ما حصل ، وقامت حكومتكم وبتوجيهات ملكية سامية على التصدي بمواجهة الفايروس ، ثم جائت الموجة الثانية وشهدنا تراخي بالاجراءات الوقائية والدلائل كثيرة منها على سبيل المثال المنافذ البرية والتي أدت إلى إصابة عدد من العاملين بدائرة الجمارك والأجدر أن تكون هناك محاسبة لكل من تراخى إضافة إلى المسؤولية التي تقع على عاتق الحكام الإداريين وعلى عدد من الجهات التنفيذية بمنع الاختلالات الناجمة من تصرفات غير مسؤولة من قبل أناس غير مدركين لخطورة الوباء .
لكن على ما يبدو أن البعض لم يتجرأ بإقامة الحفلات وعدم الالتزام بامر الدفاع الحادي عشر تحديدا لولا التساهل والتهاون في التطبيق ليشعر المواطن بأن الوضع عاد طبيعيا وهذه هي النتيجة !!!
دولة الرئيس
اما ان يتم العودة لتطبيق الإجراءات بحزم وعلى الجميع تحمل المسؤولية والعمل على فهم أن الكورونا وباء قد يعمل على تعطيل معظم القطاعات أو أن ننتظر يوميا الزيادة بعدد الإصابات ونرى انفسنا ننتظر الدور للبحث عن العلاج ونعتبر مدننا وقرانا وباديتنا مناطق موبوءة لا سمح الله أو يكون إجراءات صارمة وصارمة جدا لنعود إلى المربع الاخضر . اكرر على الحكام الإداريين أن يتحملوا المسؤولية ضمن مناطقهم مع اعطائهم صلاحيات واسعة
الأنباط - جواد الخضري
دولة الرئيس
اسعد الله اوقاتكم بكل الخير . كم كنت اتمنى ان لا اعود بالكتابة حول جائحة الكورونا اليقين بأن الفايروس وباء عالمي سواء قاتل أو عبارة عن انفلونزا موسمية لها أضرارها على كبار السن والأطفال ومن لديهم ضعف بالمناعة ، دعنا نتحدث اليكم بصراحة متناهية . لقد تخطى الاردن الموجة الأولى حين كانت هناك إجراءات حكومية صارمة شارك على تنفيذها معظم الأجهزة المعنية والأمنية حتى كان دور بارز للقوات المسلحة . لكن وبكل أسف بدأ التراخي رسميا قبل أن يكون شعبيا ، حين قامت حكومتكم بمعظم مؤسساتها بالعودة للحياة الطبيعية باستثناء وزارة الصحة التي تحملت العبء الأكبر وفرق التقصي الوبائي تعمل بجد وهمة دون كلل أو ملل بإجراء الفحوصات العشوائية وغيرها .
دولة الرئيس
الاردن كان خال من الفايروس ولكن مع بعض التساهل في البداية بإجراء الفحوصات للقادمين من خلال المنافذ البرية ، البحرية والجوية حصل ما حصل ، وقامت حكومتكم وبتوجيهات ملكية سامية على التصدي بمواجهة الفايروس ، ثم جائت الموجة الثانية وشهدنا تراخي بالاجراءات الوقائية والدلائل كثيرة منها على سبيل المثال المنافذ البرية والتي أدت إلى إصابة عدد من العاملين بدائرة الجمارك والأجدر أن تكون هناك محاسبة لكل من تراخى إضافة إلى المسؤولية التي تقع على عاتق الحكام الإداريين وعلى عدد من الجهات التنفيذية بمنع الاختلالات الناجمة من تصرفات غير مسؤولة من قبل أناس غير مدركين لخطورة الوباء .
لكن على ما يبدو أن البعض لم يتجرأ بإقامة الحفلات وعدم الالتزام بامر الدفاع الحادي عشر تحديدا لولا التساهل والتهاون في التطبيق ليشعر المواطن بأن الوضع عاد طبيعيا وهذه هي النتيجة !!!
دولة الرئيس
اما ان يتم العودة لتطبيق الإجراءات بحزم وعلى الجميع تحمل المسؤولية والعمل على فهم أن الكورونا وباء قد يعمل على تعطيل معظم القطاعات أو أن ننتظر يوميا الزيادة بعدد الإصابات ونرى انفسنا ننتظر الدور للبحث عن العلاج ونعتبر مدننا وقرانا وباديتنا مناطق موبوءة لا سمح الله أو يكون إجراءات صارمة وصارمة جدا لنعود إلى المربع الاخضر . اكرر على الحكام الإداريين أن يتحملوا المسؤولية ضمن مناطقهم مع اعطائهم صلاحيات واسعة
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير