المرأة في القطاع الخاص.. احصائيات وارقام تكشف واقعها تتويج اللبنانية ندى كوسا ملكة جمال لبنان لعام 2024 219 وفاة تسببت بها حوادث الدهس في العام 2023 مهرجان جرش 2024: عروض فنية وطنية وعالمية وسط أجواء تضامنية اتفاقيات تعاون بين سلطة العقبة ومؤسسات القطاع الخاص في المحافظة الرفاعي: التخليص على 1300 رأس قاطرة من حرة الزرقاء خلال 8 شهور القوات المسلحة تشيع جثمان الشهيد الرقيب أسامة الخوالدة 264 مليون دينار إجمالي أرباح "الفوسفات" قبل الضريبة للنصف الأول إبراهيم أبو حويله يكتب :المعرفة المتساوية .. البلقاء التطبيقية تنظم ملتقى الفنون للجامعات الأردنية للرسم الحر مهنا نافع يكتب:توأد في مهدها الخارجية للأردنيين: تجنبوا السفر للبنان في الوقت الراهن اختتام معسكر مشاركة الشباب في الحياة السياسية والحزبية بمديرية شباب المفرق. الصحة: مرض حمى غرب النيل غير مقلق ولا ينتقل من إنسان لآخر الصحة: تسجيل أول حالة إصابة بحمى غرب النيل في الأردن شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير الداخلية غدا "صحة غزة" تعلن القطاع منطقة وباء لشلل الأطفال ندوة تسلط الضوء على رعاية وصون ما تحظى به المملكة من كنوز أثرية وتاريخية وتراثية 60 % نسبة الإنجاز بمشروع إعادة تأهيل طريق "الحزام الدائري"
منوعات

ألمانيا تجرم تصوير النساء "سراً"

{clean_title}
الأنباط -

الانباط-وكالات

قرر البرلمان الألماني، الجمعة تجريم التصوير السري تحت ملابس النساء، وضحايا الحوادث، بعقوبة قد تصل إلى السجن سنتين أو غرامة مالية، كما أن "العمل بهذا القانون سيتم بداية من خريف العام الجاري"، وفق ما ذكره موقع "تاغيس شاو" الإخباري الألماني.

 

من مخالفة إلى جريمة: في هذا الخصوص، قالت وزيرة العدل كريستين لامبرشت، إن التصوير تحت الملابس "لا ينتهك فقط الحقوق الشخصية للنساء (..) ولكنه أيضاً تعدٍّ فجٌّ على خصوصية جسدها"، بحسب المصدر نفسه.

 

أضافت لامبرشت أن "من يصوّر مصابي أو قتلى الحوادث بهدف الفضول والبحث عن الإثارة، ينتهك جميع الأخلاقيات".

 

قبل صدور القرار، كان التصوير الخفي تحت التنانير أو الثياب يعد فقط مخالفة نظامية يتم تغريم صاحبها مبلغاً مالياً ضئيلاً، وهو ما لم يكفِ لردع من يقومون بهذا الفعل، بحسب ما صرح به يوهانس فيشنر، متحدث الحزب الاشتراكي الديمقراطي "SPD" للشؤون القانونية والسياسية في البرلمان الألماني.

 

قضية شهيرة: المسؤول الحزبي الألماني أكد أنه "بهذا القرار أغلقنا فجوة قانونية كبيرة وشددنا قانون العقوبات لهذا الفعل".

 

بالإضافة إلى التصوير تحت الملابس، قرر البوندستاغ أيضاً تجريم القيام بتصوير ضحايا الحوادث.

 

منتصف 2019، برزت هذه القضية على الساحة، بعد اتهام رجل بتصوير ما تحت تنانير وفساتين أكثر من 550 سيدة في مدريد.

 

أثارت هذه القضية غضباً عارماً في العالم بعد انتشار هذه الظاهرة بدول كثيرة، وعدم تجريمها إلا في بلدان قليلة، منها فنلندا ونيوزيلندا والهند وأسكتلندا.

 

حملة واسعة: أطلق عدد من الناشطين في ألمانيا حملة واسعة، من أجل دفع الحكومة الألمانية إلى تعديل العقوبات، واعتبروا هذا الفعل جريمة وليس مخالفة فقط.

 

قبل أشهر، تم إعداد عريضة توقيعات إلكترونية، حملت توقيع عشرات الآلاف من الأشخاص؛ وهو الأمر الذي دفع البرلمان الألماني إلى اتخاذ هذه الخطوة.

 

كما تجرم بعض الدول "التصوير تحت الملابس"، إذ يخضع ضحايا هذه الفعلة من النساء للحماية القانونية في أستراليا ونيوزيلندا وأسكتلندا، كما بدأت إنجلترا وويلز في تجريم هذا الفعل، مطلع العام الجاري، إذ يمكن أن يواجه مرتكب هذا الفعل عقوبة السجن لمدة تصل إلى عامين.