كتّاب الأنباط

وزير البيئة .. و المعانيه

{clean_title}
الأنباط -

 سامر نايف عبد الدايم

استقبل يوم أمس الثلاثاء أبناء معان وزير البيئة الدكتور صالح الخرابشة وذلك ضمن استراتيجية وزارة البيئة باعتبار منظمات المجتمع المدني ( الجمعيات البيئية) شريك استراتيجي للوزارة ..

هذه الزيارة تستهدف جمعيات البيئة في إقليم الجنوب واختيار محافظة معان لعقد هذا الاجتماع هو دليل على اهتمام وزير البيئة في مشاركة الجميع بوضع الخطط المستقبلية ، والاطلاع على أهم المشاريع التي تقوم بها الجمعيات بالشراكة مع الوزارة والاستماع إلى الملاحظات والمقترحات لتحسين سير العمل وتعزيز الشراكة وإنفاذها على أرض الواقع للوصول إلى النتائج المرجوة بشكل ملموس.

ومن هذا المنبر نتقدم بالشكر والتقدير إلى وزير البيئة على الاهتمام بالجمعيات البيئية في المحافظات الأقل حظًاً ، والوعد بتقديم الدعم لهم ، والعمل على تشجيع المشاريع البيئية من خلال دعم صندوق حماية البيئة . لقد جرى اللقاء في أجواء من الصراحة والودية، تضمن طرح جمعيات البيئة في أقليم الجنوب ملاحظاتهم ووجهات نظرهم حول المقترحات بخصوص معالجة المشاكل البيئية بشكل صريح، حيث أبدى ممثلين الجمعيات رغبتهم في بذل وزارة البيئة المزيد من الجهود والمحاولات الجادة للوصول إلى نتائج مناسبة تصب في مصلحة الجمعيات البيئية، مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصية الجمعيات البيئية في محافظة معان وما تعانيه من قلة دعم المشاريع ، وأهمية دور وزارة البيئة في فتح ابوابها مشاركة الجمعيات في مختلف الفعاليات والبرامج البيئية . نحن بحاجة ماسة إلى خطة وطنية يشارك بها الجميع وهو مطلب وطني وانساني هدفه الحفاظ على البيئة ولن يكون ذلك ولن يتم الا بالانتماء لبيئة اردننا الغالي .

أعانك الله معالي الوزير على حمل هذه الأمانة لتواصل عطاؤك الذي لا ينقطع , فأنتم من حققتم بجهودكم وحرصكم طموح الوطن وسعادة أفراده فأنجزتم ولا زلتم تنجزون ما وعدتم , وحققتم الأهداف المنشودة ونلتم رضا الله ومن ثم رضا المواطنين في جميع أنحاء الوطن . نثمن جهودكم وجهود كافة العاملين في وزارة البيئة ، واهتمامهم في هذا المجال ونتمنى السير على هذا النهج وتعزيز التواصل الدوري مع الجمعيات البيئية لمتابعة وتنظيم العمل المشترك.. ونتمنى ان نرى قريباً نتائج الزيارات على ارض الواقع..

mediacoverage2013@gmail.com

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )