" وكلاء الاعسار" تجتمع برئاسة الشمالي وتقرير تعديلات على امتحان وكلاء الاعسار وجبات عُمانية تقليدية تجذب السياح بمحافظة ظفار مع أقتراب "سوفيكس" رئيس سلطة العقبه يطلع سير العمل في أرض المعارض الملك يتسلم التقرير السنوي لحالة حقوق الإنسان في الأردن لعام 2023 979 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي بإربد هيئة الأمم المتحدة للمرأة و "إنجاز" تنفذان مشروع الفرصة الثانية لتعليم النساء عوائق انتخابية 346 مليون دينار فائض الميزان التجاري الأردني مع أميركا حتى أيار ليلتان من الفن والثقافة الصينية تبهران جماهير جرش وعمان الراوي الذي كتب أسطورة الغياب في عمل بطولي، ملازم في الدوريات ينقذ فتاة من الغرق في اللحظات الأخيرة مستوطنون يحرقون مركبات فلسطينيين في الخليل حرارة مرتفعة ورياح عاتية تؤجج حريق كاليفورنيا الكبير ارتفاع أسعار النفط عالميا الاحتلال بواصل قصف مختلف مناطق قطاع غزة ارتفاع الذهب بفعل آمال خفض الفائدة الأميركية شهيد وأربعة جرحى في غارتين إسرائيليتين على جنوب لبنان افتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات باسم محطة الجامعة الهاشمية السلط توسعة و تعبيد مدخل إسكان المغاريب بعد أعوام من الانتظار 2978 طنا من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم
اقتصاد

مبيعات عربية وأجنبية تكبد سوق مصر 9 مليارت جنيه بأسبوع

{clean_title}
الأنباط -

 القاهرة – وكالات

عادت البورصة المصرية إلى الخسائر الأسبوعية مجدداً لتخسر الأسهم المدرجة أكثر من 9 مليارات جنيه، وذلك بضغوط بيعية قوية من قبل المستثمرين العرب والأجانب، مقابل مشتريات مصرية هزيلة لم تنجح في استمرار المؤشرات في المربع الأخضر.

ووفقاً لبيانات البورصة المصرية وخلال تعاملات الأسبوع الحالي، خسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المدرجة نحو 9.2 مليار جنيه، بنسبة انخفاض تقدر بنحو 1.24%، وذلك بعدما تراجع من مستوى 737.3 مليار جنيه في إغلاق تعاملات الأسبوع الماضي إلى نحو 728.1 مليار جنيه في إغلاق تعاملات جلسة أمس الخميس.

وعلى صعيد المؤشرات، تراجع المؤشر الرئيسي "ايجي إكس 30" بنسبة 1.68% بعدما فقد نحو 250 نقطة خلال تعاملات الأسبوع الحالي، منخفضاً من مستوى 14795 نقطة في إغلاق تعاملات الأسبوع الماضي لينهي جلسات الأسبوع الحالي عند مستوى 14545 نقطة.

وانخفض مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70" بنسبة 0.18% فاقدة نحو نقطة واحدة بعدما تراجع من مستوى 547 نقطة في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي لينهي جلسة أمس الخميس عند مستوى 546 نقطة.

وامتدت الخسائر إلى المؤشر الأوسع نطاقاً "إيجي إكس 100"، والذي انخفض بنسبة 0.82% فاقداً نحو 12 نقطة بعدما أنهى جلسة عند مستوى 1447 نقطة مقابل نحو 1459 نقطة في إغلاق تعاملات الأسبوع الماضي.

وبلغ حجم التداول الإجمالي بنهاية تداولات الأسبوع نحو 716 مليون سهم بقيمة 16.9 مليارات جنيه، منها 2.85 مليار جنيه للأسهم المقيدة و7.13 مليار جنيه للأسهم الغير مقيدة و6.8 مليار جنيه للسندات، وذلك عبر تنفيذ 86 ألف عملية.

في المقابل، بلغ إجمالي قيمة التداول خلال جلسات الأسبوع الماضي نحو 7 مليار جنيه، منها 3.5 مليار جنيه للأسهم و3.4 مليار جنيه للسندات، بكمية بلغت 859 مليون ورقة منفذة 118 ألف عملية خلال الأسبوع الماضي.

وعلى صعيد تعاملات المستثمرين، سجلت تعاملات المستثمرين المصريين نحو 67.8% من إجمالي التعاملات على الأسهم المقيدة، بينما استحوذت تعاملات المستثمرين الأجانب على 25.1% والمستثمرين العرب على نحو 7%، وذلك بعد استبعاد الصفقات.

وسجل الأجانب خلال تعاملات الأسبوع صافي بيعي بلغ 157.7 مليون جنيه، وسجل العرب صافي بيعي بقيمة 58.8 مليون جنيه، بعد استبعاد الصفقات.