دراسة حديثة: الجبن يحسن الصحة العقلية الهاتف الذكي قد يغير شكل يديك... أطعمة ومشروبات يُنصح بتجنبها على متن الطائرة 3 أطعمة لها القدرة على إنقاص الوزن بشكل رهيب خطوات للوقاية من النوبات القلبية خلال موجات الحر رئيس بلدية السلط الكبرى يعزي بوفاة عمة الأخ عادل ابونوار بيان صادر عن فريق “عزيز أنت يا وطني” للعمل التطوعي ارتفاع على درجات الحرارة وطقس حار حتى الأربعاء مجلس محافظة الكرك يناقش تحديات القطاع السياحي قضية ماركا تكشف مخزن متفجرات بأبوعلندا .. والامن: التفاصيل بعد التحقيق منتدى الاستراتيجيات يصدر ورقة حول مؤشر السلام العالمي في ضوء الاضطرابات الإقليمية والدولية الباحث القانوني ينال احمد ابو خيط يصدر كتابا بعنوان النظام الدستوري الاردني البدء بتشغيل مركز جمرك عمان الجديد في الماضونة ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران/53 في كلية الملك الحسين الجوية بتوجيهات ملكية .. طائرة عسكرية تخلي مواطنا من السعودية أبنائي طلبة الثانوية العامة .....بالتوفيق ولي العهد لمرشحي الطيران: مبارك للزملاء ملك المغرب، حرص على خدمة القضية الفلسطينية وعطف خاص على سكان القطاع تقرير الخارجية الأمريكية: البحرين تحقق الفئة الأولى في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص للعام السابع بني مصطفى تتفقد أعمال الصيانة والبناء لمركز تعديل السلوك للأطفال بالزرقاء
كتّاب الأنباط

للتأمّل بالحياة

{clean_title}
الأنباط -

أ.د.محمد طالب عبيدات

شذرات عن الحياة لا بدّ منها لغايات التصويب وفهم الحياة على حقيقتها؛ ليؤمن الناس بأن الحياة فيها الرضا والقناعة أهم العناصر؛ ولذلك فالحياة مدرسة لكل الناس ومطلوب أن ندرك بأن الحياة لا تستحق جناح بعوضة:

1. الحياة تسير للأمام، فالحزن الذي نمارسه لن يؤلم أحداً غيرنا، فالحياة تنتظم بالتغاضي وتنسجم بالتراضي وتنهدم بالتدقيق وتنتهي بالتحقيق.

2. الحياة تتلخص بأن مشقة الطاعة تذهب ويبقى ثوابها، بيد أن لذة المعصية تذهب ويبقى عقابها.

3. الرزق نوعان: رزق يطلبك وهو فضل من الله تعالى، ورزق تطلبه وهو عدل من الله تعالى، فالرزق الذي يطلبك سوف يأتيك حتى ولو كنت على ضعفك، والرزق الذي تطلبه لن يأتيك إلا بالسعي حتى ولو كنت على قوتك.

4. الجمال ليس بياض الوجه بل يتمثل بصدق اللسان ووفاء المعشر وإيفاء الوعد وطيب النفس ونقاء القلب وحسن الظن وأمنيات الخير.

5. كلما أحسنا النية أحسن الله حالنا، وكلما تمنينا الخير لغيرنا أتانا الخير من حيث لا نحتسب.

6. دعاء: اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجأة نقمتك وجميع سخطك. آمين.

بصراحة: الحياة بحاجة للحظات للتأمل لنفهمها على حقيقتها ونعرف قيمتها، لندرك بأنها تحتاج لتغاضي وحسن نية وطاعة وجمال وفرح وإيمان ونظام وأشياء أخرى.