كتّاب الأنباط

السلة ..تدخل التاريخ

{clean_title}
الأنباط -

* كرة السلة الاردنية تدخل بوابة التاريخ من جديد ..وتسجل اليوم حضورها الثاني في بطولة كأس العالم لكرة السلة في الصين .. في انجاز معتبر يعبر عن مدى التقدم الذي اصاب اللعبة ..ومدى الاصرار على ملامسة الانجاز الذي رافق مشوار منتخبنا خلال الفترة الماضية .

* وصول منتخب السلة الى نهائيات اكبر بطولة عالمية ..تشارك فيها نخبة منتخبات العالم ..لم يأت من فراغ بكل تاكيد فقد سارت هذه الرياضة منذ سنوات طوال على الطريق الصحيح ..وعملت اندية اللعبة بجد وجهد وأخلاص من أجل رعاية اللعبة ..فساهمت باطلاق مواهب هذا الجيل المميز من النجوم .

* يسجل لمنتخبنا الوطني لكرة السلة ..أنه الممثل العربي الوحيد في المونديال عن القارة الاسيوية والثاني عربيا مع المنتخب التونسي ..وهو بمثابة الانجاز الكبير الذي يستحق عليه التقدير والاعجاب .. الامر الذي يضع على عاتقه مهمة الدفاع عن سمعة اللعبة في القارة امام نخبة المنتخبات العالمية المعروفة .

* صحيح ان منتخب السلة يدخل منافسات البطولة العالمية .. دون ان يكون له نصيب في الترشيحات للمنافسة على مراكز المقدمة .. وصحيح ان مجرد مشاركته في المونديال العالمي .. يعد انجازا كبيرا يسجل للنجوم والجهاز الفني والاتحاد .. لكن الصحيح ايضا ان ظهوره امام الكبار يشكل مصدر الفخر والاعتزاز .

* رغم ان اتحاد كرة السلة مر بظروف صعبة من خلال لجنته المؤقتة .. ورغم ان البطولات المحلية متوقفة واوضاع الاندية غير مستقرة ابدا .. الا ان الاتحاد نجح بتحقيق امال الرياضة الاردنية بالوصول الى نهائيات كأس العالم ..وهو بهذا التميز يعد بمثابة القدوة لكل الاتحادات ومنها اتحاد الكرة !! .

* يفترض على اللجنة الاولمبية واتحاد كرة السلة ان يستثمرا مشاركة منتخبنا في المونديال .. باقامة يوم اردني في الصين يتحدث عن الاردن بثقافته وسياحته وكل ما من شأنه تسليط الاضواء على بلدنا ..حتى لا تكون المشاركة فقط رياضية فحسب ..فهناك جوانب اخرى اكثر اهمية .

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )