كتّاب الأنباط

اكتُب .. صوِر .. سجل

{clean_title}
الأنباط -

سامر نايف عبد الدايم

مجلس اعتماد المؤسسات الصحية هو مؤسسة وطنية غير ربحية تُعنى بتطوير وتحسين جودة الخدمات الصحية وتفعيل مبادئ سلامة المرضى في الأردن، من خلال نظام الاعتماد الذي يستند على المعايير وبرامج الجودة وبنهج تشاركي مع تقديم الاستشارات وبناء القدرات والتوعية الوطنية.

مسابقة (اكتب .. صور .. سجل) نحو رعاية صحية أفضل ,هي مبادرة إعلامية اطلقها مجلس اعتماد المؤسسات الصحية هدفها الارتقاء بالتغطيات الصحفية والإعلامية المتعلقة بالشأن الصحي كمًا ونوعًا، بما ينعكس إيجابًا على جودة الخدمات الصحية ويعزز الوعي المجتمعي حول حقوق متلقيها وسلامتهم.

مثل هذه المبادرات تساهم في تسليط الضوء على التحسينات المطلوبة وتوفير الإجراءات والأنظمة التي يسهل تطبيقها في المستشفيات بصرف النظر عن وضعها أو نيتها للاعتماد.

حيث تنعكس هذه الإجراءات التي تتضمنها هذه الأهداف على أولويات سلامة المرضى في جميع مؤسسات الرعاية الصحية، وعلى بذل عناية واهتمام وطني لإيجاد طرق أفضل لحماية المرضى. إضافة لذلك تلقي هذه الأهداف الضوء على الجوانب التي تنطوي على مشاكل معقدة في مجال الرعاية الصحية، وتحديداً في المستشفيات ،كما أنها تهدف إلى مساعدة المستشفيات في معرفة افضل الأنظمة والتقنيات لتحسين عنصر السلامة أثناء تقديم الرعاية الصحية للمريض.

ولا يخفى عليكم دور الإعلام الذي يلعب دوراً هاماً داخل كل مجتمع ، من حيث تثقيف الناس بالأخبار والمعلومات والأفكار والتي تؤثر على عملية اتخاذ القرار والتنفيذ، حيث تعد وسائل الإعلام مصدراً مهماً من مصادر التوعية وبناء الفكر المجتمعي ، وهي ذات تأثير كبير في عملية تكوين الرأي الجماهيري، إلى جانب التأثير في تكوين اهتماماتهم وتوجهاتهم الفكرية ، وهذا ما يكسبها أهميتها في عملية تطوير الدول والمجتمعات الإنسانية .

نشكر مجلس اعتماد المؤسسات الصحية على هذه المبادرة ، ونأمل من جميع المؤسسات التي تقدم خدماتها للمواطنين بعمل مثل هذه المبادرات ليبقى صوت الاعلام منتشر في سبيل تحقيق التقدم والازدهار لمختلف الخدمات.

mediacoverage2013@gmail.com

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )