مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يشارك في تشييع جثمان فهد العموش رواية السراديب "رواية الصحراء" اختتام فعاليات معرض الطيران الدولي Air Tattoo تكاملية الأحزاب والعشائر الأردنية لترسيخ النهج الديموقراطي. مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة الاحتلال يهدم منزلين بقرية "الولجة" في الضفة الغربية الشمالي: الحكومة عززت مشاركة المرأة الأردنية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الأعلى للسكان يطلق ورقتي سياسات حول الولادات القيصرية والمنشطات اليونيسف: 250% زيادة في عدد الأطفال الشهداء بالضفة منذ 7 تشرين الأول شركة المناشركة المناصير للباطون الجاهز تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية لدورة 2022/2023 تسليم مساكن مجهزة بالكامل لـ 13 أسرة بجرش ضمن المبادرة الملكية لإسكان الأسر العفيفة 796 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي في اربد شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على غزة الديموقراطيون يجمعون أكبر قدر من التبرعات في 2024 بعد ترشح هاريس للرئاسة سعر الذهب يرتفع 0.2 بالمئة في التعاملات الفورية
اقتصاد

تركيا تدرس تعيين مدير البورصة نائبا لمحافظ البنك المركزي

{clean_title}
الأنباط -

 أنقرة – وكالات

قالت ثلاثة مصادر لرويترز إن تركيا تدرس تعيين المدير العام لبورصة إسطنبول في منصب نائب محافظ البنك المركزي.

ويحمل مراد جتينقايا المرشح لمنصب نائب محافظ البنك المركزي نفس اسم محافظ البنك السابق الذي أقاله الرئيس رجب طيب أردوغان الشهر الماضي لأنه لم ينفذ تعليمات بشأن أسعار الفائدة.

وجرى استبدال المحافظ بنائبه مراد أويسال، مما أدى إلى شغور المنصب الذي من المرجح أن يشغله الآن مدير سوق الأوراق المالية.

وقالت المصادر التي تحدثت شريطة عدم ذكر أسمائها إن من المتوقع الإعلان عن تعيين جتينقايا قريبا. وأضافت أن منصب النائب الثاني لمحافظ البنك المركزي، وهو شاغر أيضا، سيتم شغله قريبا.

وولد جتينقايا في عام 1970 وبدأ مسيرته المهنية في البنك الزراعي، وهو أكبر بنوك تركيا من حيث الأصول، قبل أن يتولى مناصب في عدة مؤسسات مالية.

وفي الشهر الماضي، خفض البنك المركزي التركي سعر الفائدة الرئيسي أكثر من المتوقع لينزل 425 نقطة أساس إلى 19.75%، في أول اجتماع له بشأن السياسة النقدية منذ تولى أويسال منصبه.