كتّاب الأنباط

خلي بالك من سعراتك!!

{clean_title}
الأنباط -

 

خلي بالك من سعراتك!!

كتب جهاد ابو بيدر

تذكرون مسرحيه مدرسه المشاغبين وبالتحديد مقطع عادل امام وسعيد صالح عن " اللغاليغ" " وكل واحد يخلي باله من لغاليغو " لا اعرف لماذا تذكرني هذه المسرحيه بكل فصولها بحكومه عمر الرزاز والعديد من وزرائه وتصريحاتهم..بالامس رصدت تصريحين للحكومه الاول كان على لسان الرئيس حول ترجمه دوله الانسان الذي لم نفهم ما يقصده دولته في هذا التصريح الغريب في حفل اشهار كتاب للوزير الاسبق حازم قشوع حول الاوراق الملكيه..

حاولت كثيرا أن اجد تفسيرا لمعنى جملته اننا نترجم دوله الانسان لانني بصراحه لم اعرف المقصود وهل نحن في الاردن لسنا دوله انسان وان لم نكن كذلك فما نحن؟؟ " الفذلكه" في مثل هذا التصريح الذي لا يتناسب مع ثقافتي ولا مع ثقافه ٩٠% من الشعب الاردني رساله لا اعرف لمن يوجهها الرئيس عمر..

التصريح الثاني والذي اثار عندي نوبه من السخريه والضحك وهو رد الحكومه على النائب ديما طهبوب حول طريقه قياس الفقر في الاردن حيث كانت الاجابه ان الحكومه تقيس الفقر وفق السعرات الحراريه التي يتناولها المواطن..طيب " بجوز" المواطنين عاملين " دايت" مثلا او نسبه لا بأس بها " نباتيون" ..هل تعقل هذه الاجابه من قبل حكومه وكيفيه قياس نسبه الفقر..هل علمتم الآن لماذا تذكرني هذه الحكومه بمسرحيه مدرسه المشاغبين.." كل واحد يخلي بالو من لغاليغو..قصدي سعراتو" .//




 

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )